"عدنا لعهد العبوات والتفجيرات"

مسؤول إسرائيلي: هناك تحسنًا في قدرة التنظيمات الفلسطينية على تنفيذ العمليات

عملية فدائية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال مسؤول كبير في شرطة الاحتلال الإسرائيلي- لم يكشف عن هويته-، اليوم الجمعة: إن "هناك تحسنًا في قدرة التنظيمات الفلسطينية على تنفيذ العمليات".

وحسب ما أورده موقع "واللا" العبري، أضاف المسؤول: "رصدنا تزايدا ًفي محاولات تنفيذها، الأمر لا يتعلق فقط بعمليات الطعن أو إطلاق النار، لقد عدنا إلى عهد العبوات والتفجيرات".

وتابع: "عدنا إلى خطط لتنفيذ عمليات كبيرة، وهذا أمر مقلق للغاية"، مشيرًا إلى أنه حتى ظهر اليوم "لدينا أكثر من 60 إنذارًا ساخنًا حول احتمال وقوع عمليات مسلحة في جميع المدن".

وأفاد الإعلام العبري صباح اليوم، بوقوع انفجار ناجم عن عبوة ناسفة في متُنزه "اليركون" في تل أبيب.

وفق صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فإن الانفجار لم يوقع إصابات، فيما تقوم عناصر الأمن بفحص خلفية الانفجار، مبينة أن التحقيقات الأولية في الانفجار الذي وقع في المتنزه، كشفت عن وضع قنبلة في حديقة بالقرب من شجرة.

في سياق متصل، قالت قناة "كان" العبرية، إن قوة من "اليمام" اعتقلت، صباح اليوم، ثلاثة أشخاص على الطريق 431 بالقرب من تقاطع الرملة، وعثرت في مركبتهم على أسلحة يعتقد أنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ عملية دامية".

وأضافت أن جهاز الأمن العام "شاباك" يحقق في احتمال صلتهم بزرع وتفجير العبوة في حديقة "اليركون" بتل أبيب صباح اليوم، فيما تزداد الشكوك بأن دوافع الحدث قومية.