"مكس تريند" يُحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال ضد الصحفيين

إصابة الصحفي أشرف أبو عمرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدان المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي "مكس تريند"، استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الإعلاميين العاملين في الميدان، واعتبرتها "محاولة إسرائيلية لطمس الحقيقة وثني الصحفيين عن واجبهم المهني ونقل الصورة من الميدان".

وأشار المركز في بيان لها، إلى أنّ "آخرها كان استهداف المصور الصحفي أشرف أبو عمرة بقنبلة مطاطية بيده خلال تغطيته المظاهرات الحدودية شرق قطاع غزة بتاريخ 15ب/ أغسطس 2013".

ودعا مؤسسات حقوق الإنسان العالمية، والمؤسسة المعنية بحقوق الصحفيين لـ"تشكيل لجان عاجلة وفاعلة للتحقيق بالجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين وتقديم مرتكبي الانتهاكات للمحكمة الدولية".

وطالب المركز، كافة المحافل الدولية للتدخل والمساعدة في وقف انتهاكات الاحتلال بحق الحركة الصحفية الفلسطينية المستهدفة في سبيل الترهيب لتغييب حقيقة جرائم وعنصرية الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني.

وبحسب وحدة الرصد في المركز ، فإنّ "إسرائيل" ارتكبت (129) انتهاكًا بحق الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية، المتمثلة بالاعتقال، والاستهداف بالرصاص والاعتداء المباشر الميداني والمنع من التغطية والمنع من السفر، إلى جانب أشكال أخرى من الاستهداف للصحفيين والإعلاميين في الميدان وداخل سجون الاحتلال في إطار محاولة قوات الاحتلال لطمس الحقيقة وتضليل الرأي العام تجاه القضية الفلسطينية.