الأسيران خلوف والفسفوس يواصلان الإضراب المفتوح عن الطعام

الاسيران خلوف والفسفوس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ذكرت هيئة شؤون الأسرى، أن الأسيرين سلطان خلوف (42 عاماً) من بلدة برقين غرب جنين، وكايد الفسفوس (34 عامًا) من دورا بالخليل، يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال في ظل ظروف صحية صعبة، وسط خشية كبيرة على حياتهما.

وأشارت في بيان أصدرته اليوم السبت 16 سبتمبر 2023، إلى أن الأسير خلوف يواصل إضرابه عن الطعام منذ 45 يوما رفضًا لاعتقاله الإداري، ويواجه تدهوراً مستمراً على وضعه الصحي، إذ يُحتجز في زنزانة “بعيادة سجن الرملة”.

وكانت ما يسمى محكمة عوفر الصهيونية أجلت إصدار قراراها في الاستئناف المقدم من محامي الدفاع عن خلوف.

وكانت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي حذرت إدارة سجون الاحتلال من تكرار سيناريو اغتيال الأسير الشيخ الشهيد خضر عدنان، مشيرةً إلى أن أي أسير من الحركة سيتعرض لعملية اغتيال جديدة سيكون رد الهيئة غير متوقع، رداً يجبر الاحتلال على إعادة سياساته تجاه الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.

وبينت الهيئة أن محامية الأسير خلوف أبلغتهم بأن وضعه الحالي أشبه بالأيام الأخيرة للأسير الشهيد خضر عدنان.

ويستمر الأسير المضرب الفسفوس منذ 45 يومًا، والمعتقل منذ 2 مايو الماضي، وهو أسير سابق أمضى نحو 7 سنوات في سجون الاحتلال، وقد خاض إضرابًا عن الطعام في نهاية شهر مايو وبداية يونيو الماضي لمدة 9 أيام، علمًا أنه متزوج وأب لطفلة. كما خاض إضرابا في عام 2021 ضد اعتقاله الإداري استمر لمدة 131 يومًا في عام 2019، وهو محتجز في زنازين النقب.