الدوري الالماني

بالصور : ليفركوزن يخطف تعادلا دراميا من أنياب بايرن ميونخ

afp_20230915_20230915-afp_33vc4y2_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

نجح باير ليفركوزن في إجبار مضيفه بايرن ميونخ على تعادل درامي (2-2)، الجمعة على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الألماني.

سجل هاري كين هدف تقدم بايرن في الدقيقة السابعة، قبل أن يعادل أليخاندرو جريمالدو النتيجة لليفركوزن بالدقيقة 24، لكن الفريق البافاري سجل هدفا قاتلا عن طريق ليون جوريتسكا (86)، قبل أن يأتي الرد من كتيبة المدرب تشابي ألونسو إزيكويل بالاسيوس بهدف التعادل (90+4).

التعادل أبقى الوضع كما كان قبل المباراة، إذ استقر ليفركوزن في صدارة الترتيب بوصوله للنقطة العاشرة، متفوقا على بايرن بفارق الأهداف.

الشوط الأول

لم تشهد الدقائق الأولى فرصا خطيرة على كلا المرميين، حتى نجح هاري كين في مباغتة الضيوف بهدف أول بعد 7 دقائق، حيث قابل كرة عرضية بضربة رأسية في الشباك بسهولة.

وبعد دقائق معدودة، وجه ساني تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء، لكنها علت المرمى.

وبعد سيطرة مطلقة من أصحاب الأرض على مجريات اللعب في أول ربع ساعة، بدأ ليفركوزن في التقدم نحو منطقة جزاء بايرن، أملا في إيجاد حلول للوصول لمرمى زفن أولريتش.

وعاب لاعبو ليفركوزن سوء اللمسة الأخيرة في الهجمات الواعدة، مما قلص من تشكيلهم أي خطورة على المرمى البافاري حتى منتصف الشوط الأول.

واحتسب الحكم ركلة حرة للضيوف على حدود منطقة جزاء بايرن، انبرى جريمالدو لتنفيذها، ليضعها بإتقان في أقصى الزاوية اليسرى لأولريتش، مسجلا هدف التعادل.

وانفجر ليفركوزن بعد التعادل في وجه أصحاب الأرض، ليبدأ سلسلة من الهجمات الخطيرة المتتالية على مرمى أولريتش، الذي تصدى ببراعة لتسديدة بونيفيس، قبل أن يمسك بكرة بعد تسديدة بعيدة المدى أطلقها تشاكا.

وأهدر بونيفيس فرصة خطيرة بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد بقوة خارج المرمى.

وعاد بونيفيس لإثبات خطره على المرمى البافاري بعدما تلقى تمريرة حريرية داخل منطقة الجزاء، قبل أن يضع الكرة بسهولة في الشباك، لكن المساعد أشار لوجود تسلل، ليُلغى الهدف.

وكاد بايرن أن يخطف هدفا ثانيا بعدما ارتقى مولر لعرضية من الجهة اليمنى، إلا أن الحارس لوكاس هراديكي تصدى لها ببراعة.

وعاد حارس ليفركوزن للذود عن مرماه ببسالة بعدما تصدى لتصويبة صاروخية من ساني، محولا الكرة إلى ركنية قبل أن يحرم جوريتسكا من هدف محقق من ضربة رأسية أخرجها من قلب المرمى ببسالة.

وكان جنابري على مقربة هو الآخر من هدف ثانٍ للبايرن، لكن براعة هراديكي حالت دون وصوله للشباك قبل أن يبعد الدفاع الكرة إلى ركنية.

ووجه ساني كرة عرضية بقوة، لترتطم بقدم أحد المدافعين قبل أن يحاول جنابري توجيهها بالرأس إلى الشباك، لكنها مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط بالتعادل (1-1).

الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني شهدت محاولة خادعة من بونيفيس، الذي حاول صيد شباك أولريتش من منتصف الملعب بتسديدة ساقطة أثناء تقدم الأخير، لكن الكرة علت العارضة.

وارتكب أولريتش هفوة قاتلة بتمريرة خاطئة تحولت إلى هجمة مضادة كاد فريمبونج ينهيها في الشباك، لولا براعة الحارس الذي تصدى للكرة وصحح خطأه قبل أن يتبين وجود لاعب ليفركوزن في التسلل.

وجاء الرد من هراديكي على أولريتش بتصديه لفرصة هدف محقق من انفراد لهاري كين، لتتحول الكرة إلى ركنية.

وقرر توماس توخيل مدرب بايرن استبدال كيميتش في الدقيقة 61، لإقحام نصير مزراوي مع تحول لايمر لوسط الملعب بعدما شغل مركز الظهير منذ البداية.

وتسبب هذا التبديل في غضب كيميتش، الذي بدت عليه علامات الاستياء وحاول الاستفسار من مدربه عن سبب استبداله، لكن الأخير حاول تجاوز الأمر بالربت على كتفه أثناء خروجه.

ووقف القائم حائلا أمام تقدم ليفركوزن بعدما رد تسديدة فيرتز، الذي تلاعب بالدفاع البافاري داخل منطقة الجزاء، قبل أن يوجه كرة أرضية زاحفة كادت تسفر عن هدف ثانٍ للضيوف.

واستمر تألق أولريتش أمام طوفان هجمات ليفركوزن بتصديه الرائع لانفراد بونيفيس، الذي أهدر فرصة هدف محقق من جديد.

وعاد المهاجم النيجيري لمحاولة صيد شباك أولريتش من جديد بتوغله داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة قوية علت العارضة.

واستفاد توخيل من إقحامه المهاجم الشاب ماتيس تيل في الدقائق الأخيرة، لينجح البديل في التوغل من الجهة اليسرى قبل إرسال عرضية أرضية نحو جوريتسكا، الذي قابل الكرة بلمسة مباشرة إلى الشباك.

وكان ليفركوزن قريبا من معادلة النتيجة بعد لحظات معدودة بعدما تلقى بونيفيس تمريرة حريرية داخل منطقة الجزاء، لكنه أطاح بالكرة أعلى العارضة.

ومنح الحكم قبلة الحياة للضيوف بعدما استعان بتقنية الفيديو واحتسب ركلة جزاء لصالحهم بعد مخالفة ارتكبها ألفونسو ديفيز ضد هوفمان، ليسجل منها البديل بالاسيوس هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وفي اللحظات الأخيرة، سجل أوباميكانو هدفا قاتلا لأصحاب الأرض، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، وهو ما أيدته تقنية الفيديو، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

بالصور : ليفركوزن يخطف تعادلا دراميا من أنياب بايرن ميونخ
بالصور : ليفركوزن يخطف تعادلا دراميا من أنياب بايرن ميونخ
بالصور : ليفركوزن يخطف تعادلا دراميا من أنياب بايرن ميونخ
بالصور : ليفركوزن يخطف تعادلا دراميا من أنياب بايرن ميونخ