بسبب سيلفى مع الزائرين.. نفوق مهر بعد سقوطه من أعلى منحدر

سقوط مهر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصيب مهر حديث الولادة بالذعر وسقط حتى نفق من أعلى منحدر بعد أن اقترب منه زوار إحدى الأماكن لالتقاط صور سيلفي معه، وبحسب التقرير حثت المؤسسة الوطنية لمراقبة السواحل (NCI)، التي لديها قاعدة في Worm's Head في روسيلي بجنوب ويلز، الزائرين على الابتعاد عن المهور التي تتجول في البرية هناك، ونصح أولئك الذين يلتقطون الصور باستخدام خاصية "التكبير / التصغير" الموجودة على كاميراتهم وهواتفهم الذكية لالتقاط صور قريبة، لتجنب إخافة الحيوانات.

وفي حادثة منفصلة، ​​تعرضت امرأة "للركل من قبل فحل" واحتاجت إلى رعاية الإسعافات الأولية، حسبما ذكر المعهد الوطني للسرطان، ونشرت على صفحتها بموقع "الفيس بوك": "كل يوم تقريبًا، أثناء القيادة من وإلى كوخنا، نرى أفرادًا من الجمهور يحاولون مداعبة الخيول أو إلتقاط صور سيلفي مع الخيول.. نحن نتوقف عندما نرى ذلك يحدث ونشرح أن الخيول شبه وحشية أو برية.. لقد اضطررنا مؤخرًا فقط إلى نقل سيدة شابة إلى موقف السيارات بعد أن ركلها حصان بالقرب من كوخنا.. قد فعلنا ما في وسعنا للإسعافات الأولية لكنها وجدت صعوبة في المشي".

وأضاف المعهد الوطني للسرطان: "من الواضح أننا سنفعل دائمًا ما بوسعنا في هذه المواقف، لكننا نتمنى أن يحافظ الناس على مسافة بعيدة عن الخيول.. قبل بضعة أسابيع فقط، فُقد مهر حديث الولادة فوق المنحدرات لأنه أصيب بالذعر عندما حاولت مجموعة من الأشخاص التقاط صور سيلفي معه.. لذلك على المواطن أن يحافظ على المسافة الخاصة بك واستخدم أداة التكبير/التصغير للحصول على لقطات قريبة.. كن آمنًا حول الخيول".

و طلب من كل من يزور "روسيلي" اتباع قانون الريف ومراعاة بعض الإرشادات البسيطة والأتى وهى : الانتباه لجميع المخلوقات هنا، بما في ذلك الخيول والمهور والأغنام، من خلال منحهم مساحة ومساحة كافية و التقاط الصور من مسافة بعيدة باستخدام خاصية التكبير/التصغير لتقليل أي إزعاج أو إجهاد قد يحدث لهم.

وتابع: "من فضلك لا تقترب منهم.. ساعدنا في حماية هذا المكان ليستمتع به الجميع من خلال إبقاء الكلاب على مسافة قصيرة حول الحيوانات، وإغلاق البوابات وأخذ فضلاتك معك إلى المنزل".

وفي وقت سابق من هذا العام، وافق مجلس مقاطعة نيو فورست على تدابير تحظر ملاعبة وإطعام المهور والحيوانات الأخرى التي تعيش في الحديقة الوطنية في هامبشاير، حرصا على سلامتها، وقد يواجه أولئك الذين يتم القبض عليهم وهم ينتهكون القواعد غرامات تصل إلى 1000 جنيه إسترليني.