نتنياهو يغادر إلى واشنطن في زيارة رسمية

نتنياهو.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

توجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الليلة الماضية، إلى الولايات المتحدة في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس الأمريكي جو بايدن، ويلقي خطابًا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحالية.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، فإنه "قبيل مغادرة نتنياهو لإسرائيل قال "سأذهب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سأمثل إسرائيل أمام دول العالم، سألتقي بالعديد من زعماء العالم، بمن فيهم الرئيس بايدن، الذي سأتحدث معه عن عدة قضايا وفي المقام الأول عن إيران وتوسيع دائرة التطبيع".

وتطرق نتنياهو إلى المظاهرات التي ينوي قادة الحراك الاحتجاجي ضد التغييرات القضائية تنظيمها في الولايات المتحدة خلال زيارته، وقال إن "المتظاهرين يتعاونون مع اعداء اسرائيل مثل إيران ومنظمة التحرير الفلسطينية". بحسب الهيئة

وأثارت هذه التصريحات سخط هؤلاء المحتجين، حيث قال نائب رئيس منظمة "جي ستريت" ديلان ويليامس، "ان هذه الأقوال تظهر درجة اليأس التي يصل اليها الطغاة بغية سحب الشرعية عن الاحتجاج الديموقراطي ضدهم".

وتظاهر آلاف المحتجين على خطة التغييرات في المنظومة القضائية مساء أمس في شارع كابلان بوسط مدينة تل ابيب للأسبوع السابع والثلاثين على التوالي.

وفي سياق آخر قال نتنياهو "سألتقي أيضًا بمستشار ألمانيا ورئيس أوكرانيا ورئيس تركيا والعديد من القادة الآخرين من آسيا وأوروبا وأفريقيا - كما يرى العالم اليوم، سأؤكد أن إيران تنتهك جميع التزاماتها، وأنها تكذب، وتنوي تطوير أسلحة نووية، ومواصلة عدوانها في المنطقة، سوف نحارب هذين الأمرين معًا".

وتابع "لقد سمعت التهديدات التي جاءت من أحد عناصر النظام الإيراني اليوم، أنصحه ألا يهددنا، عليه أن يعرف، وعلى هذا النظام أن يعرف أننا سنرد بقوة على أي هجوم ضدنا".

وقال "في بداية هذه الزيارة سأزور كاليفورنيا، وأنوي أن ألتقي هناك بالرجل الذي يقود حاليًا التطور الأكثر دراماتيكية في التكنولوجيا البشرية في العصر الجديد وربما بشكل عام، إيلون ماسك، سأناقش معه موضوع الذكاء الاصطناعي، كما سأعمل معه على الاستثمار في إسرائيل في السنوات المقبلة، إلى حد كبير، فإن هذا الرجل يمهد الطريق الذي سيغير وجه الإنسانية ويغير أيضا وجه إسرائيل".

وأشار نتنياهو إلى انه يجب أن تكون إسرائيل رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وكما جعلناها رائدة المجال السيبراني، سنفعل في هذا المجال أيضا.