اليك سيدتي.. قبل "اليوم الوطني السعودي" أبرز نصائح للحصول على بشرة مثالية وجميلة

قبل اليوم الوطني السعودي.. أبرز نصائح للحصول على بشرة مثالية وجميلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تفصلنا أيام قليلة عن احتفالات المرأة السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـثالث والتسعون، وتتميز المرأة السعودية المتألقة دوما بإطلالات جمالية معبرة فيها عن إبراز جمالها وملامحها الطبيعية بشكل جميل>

 وفي هذا المقال سنقدم لك أبرز الخلطات والمكونات الطبيعية التي تحتوي على خصائص ومركبات مساهمة في تغذية وحماية أنسجة البشرة وتعزيز جمالها نظرا لكون البشرة الخاصة بالمرأة السعودية حساسة جدا، وذلك نظرا لتعرضها لهواء المكيفات وللاجواء الشديدة الحرارة والرطوبة. 

وسنعطيكِ الدليل الخاص بتطبيق المكونات الطبيعية الموجودة في المنزل بسهولة. لذا وفي هذه المناسبة السعيدة، سنقدم لك أفضل مكونات طبيعية لا تتخلها أية مواد كيميائية ضارة لتعزيز نضارة البشرة وإبرزاها بصورة مشرقة ومتألقة أكثر خلال الأيام المقبلة.

أبرز نصائح للحصول على بشرة مثالية وجميلة قبل اليوم الوطني السعودي:

الشوفان.. مكون طبيعي خارق

يتحدث خبراء  العناية بالجسم والبشرة عن فعالية الشوفان القوية والعالية في مجال العناية بالجمال بشكل دائم، وذلك بسبب خصائصه المضادة للإلتهابات، وقدرته العالية على تخفيف أعراض الـ"أكزيما"، إضافة إلى قدرته العالية على تهدئة تهيج البشرة بعد تنظيفها أو حلاقتها أو تعرضها للشمس على حد سواء.

  كما يحتوي دقيق الشوفان (الصورة المطحونة منه) على مواد مضادة للالتهابات، والتهيج على غرار مركب ال"أفينانثراميد" الهام، لذلك، فهو فعال للغاية في تخفيف أعراض الأمراض الجلدية مثل (الأكزيما والطفح الجلدي) التي تتسبب في فقدان البشرة لنضارتها ولمعانها.

العسل سر ملكي متوارث من الحضارات القديمة

كان العسل بمثابة المكون الأكثر أهمية لنساء الطبقة الحاكمة والنبلاء منذ القدم وتحديدا منذ اكتشاف ابتكارات وتحليل مخطوطات المصريين القدماء حيث وجد منذ القد أن النساء طبقوا العسل على بشرتهم للحصول على بشرة نضرة ولامعة وبلا شوائب ومزجوه مع مستخلص التين الأرضي الشوكي وحبوب القمح الكاملة.

يتميز العسل بخصائص الترطيب والتطهير للبشرة، ويساعد على التئام الجروح وتعبئة الندوب المزعجة، ويساهم في تقليل الندبات، ويقلل فرصة الإصابة بالحساسية أو الطفح الجلدي والأمراض الجلدية التي تسبب تهيج واحمرار مستمر للبشرة، وللاستفادة من العسل، يمكنك تطبيقه يوما بعد يوم على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة قبل النوم.

 وتشطف البشرة بالماء البارد فقط، شرط ان يكون العسل طبيعيا مئة بالمئة ومن غير إضافات السكر المكرر الذي يسبب جفاف البشرة وتكون البقع السوداء عليها.

زيت جوز الهند، نتائج عجيبة بعد أسبوعين فقط
 

بينت الأبحاث الحديثة أن زيت جوز الهند البكر، يقاوم العوامل المسببة لالتهابات الجسم، ويجعل البشرة أفضل وأكثر نعومة، ناهيك عن فوائده العجيبة للشعر أيضا، حيث ينصح الخبراء بفوائد زيت جوز الهند لفروة الرأسحيث سيعمل زيت جوز الهند على ترطيبها وإصلاح الخصل المتقصفة والمتضررة بشكل جذري، كما سيساعدك على ترطيب بصيلات شعرك وإلاح تلفها بعد الصبغة، مع ذلك، يجب أن نأخذ بعين الإعتبار بعدم الإفراط في تطبيق زيت جوز الهند وذلك نظرا لإمكانية تسببه إلى تفاقم حب الشباب.