محكمة أمن الدولة في الأردن تبدأ أولى جلسات محاكمة النائب عماد العدوان

النائب عماد العدوان
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

أفاد الإعلام الأردني، بأن محكمة أمن الدولة ستبدأ الأربعاء المقبل، أولى جلسات محاكمة النائب عماد العدوان، و13 متهمًا آخرين بعد أن أسند لهم أربع تهم.

وأوضحت قناة "المملكة" الأردنية، اليوم الإثنين، أنه أسندت للعدوان والمتهمين الآخرين، تهم تصدير أسلحة نارية بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشتراك خلافا لأحكام المواد 3/و و7/ج من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته وبدلالة المادة 7/و من ذات القانون ( مكرر أربع مرات).

وأشارت إلى أن اللائحة تضم تهمة بيع أسلحة نارية بقصد استخدامها على وجه غير مشروع خلافا لأحكام المواد /و و7/ج من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته، والشروع بتصدير أسلحة نارية بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشتراك خلافا لأحكام المواد 3/و و3/ج من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته وبدلالة المادة 7/و من ذات القانون.

كما تشمل التهم القيام بأعمال من شأنها الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر بالاشتراك، وفقاً لـ (المملكة).

يشار إلى أن مجلس النواب الأردني، كان قد اتخذ في مايو الماضي قراراً برفع الحصانة عن العدوان بعد طلب من نيابة محكمة أمن الدولة

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت العدوان، في مايو الماضي، وقالت إنه حاول تهريب الأسلحة عبر معبر ألنبي خلال الأشهر الأخيرة