بعد زيارة استمرت 6 أيام

كيم يُقدم الشكر لبوتين على الاهتمام الخاص وكرم الضيافة

بوتين وكيم
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

وجه زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، رسالة شكر إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ختام زيارته إلى روسيا والتي بدأت الثلاثاء الماضي، متمنيًا فيها الرخاء والازدهار لروسيا وشعبها.

وأعرب كيم عن "تقديره العميق للرئيس بوتين والشعب الروسي والسلطات الروسية على الاهتمام الخاص وكرم الضيافة، متمنيا الرخاء لروسيا وشعبها".

يشار إلى أن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، ذكرت أن زيارة كيم جونغ أون إلى روسيا "ستظل محفورة إلى الأبد في صفحات التاريخ باعتبارها حدثا مميزا عزز أواصر علاقات حسن الجوار والتعاون بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وروسيا".

واختتم كيم أمس الأحد زيارته لروسيا التي استمرت 6 أيام، حيث غادر على متن قطاره المدرع من محطة للقطارات في إقليم بريموريه في الشرق الأقصى الروسي.

وأكد كيم وبوتين خلال لقائهما الأربعاء الماضي، على عزم الطرفين لتعميق العلاقات بين موسكو وبيونغ يانغ، بما يشمل المجال العسكري.

ويذكر أن كيم زار خلال جولته في الشرق الأقصى الروسي التي بدأت الثلاثاء الماضي عددا من المواقع العسكرية وتعرف على سلاح الطيران الاستراتيجي الروسي وصواريخ "كينجال" وفرقاطة "المارشال كايوشنيكوف" التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي.