محسن يعلق على إطلاق اللجنة الوطنية للشراكة والتنمية بغزة

عماد محسن.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

علق الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح عماد محسن على إطلاق أعمال اللجنة الوطنية للشراكة والتنمية في غزة.

وقال محسن في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، إننا ننظر بإيجابية عالية نحو تأسيس اللجنة الوطنية للشراكة والتنمية، ونرى أن إتمام ملفات المصالحة المجتمعية هو أولوية كل المراحل، بجانب الجهود الإغاثية والتنموية في مجتمعنا الذي يعاني ظروف الاحتلال والحصار والانقسام.

وأضاف: "نتطلع إلى المزيد من الشراكات الوطنية، ونأمل أن تتحول كل مسارات الفعل نحو شراكة سياسية تُفضي إلى وفاقٍ وطني ومصالحة وطنية واتفاق على برنامج نضالي وكفاحي موحد، وآليات تعزز قضيتنا الوطنية في كل المحافل".

وأوضح أن رؤية قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي ممثله بالأخ القائد محمد دحلان، نحو جبر الضرر، وإنهاء ملف المصالحة المجتمعية، هي رؤية وطنية تنبع من حس وطني، يهدف لتوطيد العلاقة الأسرية وبناء السلم الأهلي في المجتمع الفلسطيني.

وتابع “لَعب القائد دحلان دوراً هاماً وكبيراً في تطبيق بند المصالحة المجتمعية الشاملة من اتفاق القاهرة لعام 2011، من خلال رعاية وجَلب التمويل اللازم لتوطيد العدالة الانتقالية، بالاستناد إلى رعاية ودعم الأشقاء العرب وفي مقدمتهم من دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية”.

وانطلق اليوم الإثنين، عمل اللجنة الوطنية للشراكة والتنمية، التي تضم في عضويتها 8 فصائل بهدف تفعيل ملف المصالحة المجتمعية، وتنفيذ مشاريع إغاثية وتنموية بجهود من القائد محمد دحلان، ودعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.