"سلطة المياه" و"وزارة المالية" تبحثان مشروع الصرف الصحي في رام الله مع بنك الاستثمار الأوروبي 

"سلطة المياه" و"وزارة المالية" تبحثان مشروع الصرف الصحي في رام الله مع بنك الاستثمار الأوروبي 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بحث فريق من سلطة المياه ووزارة المالية، اليوم الإثنين، مع وفد من بنك الاستثمار الأوروبي، آخر التطورات في مشروع الصرف الصحي الذي سيتم إنشاؤه شمال شرق مدينة رام الله.

ووضع مدير محطات الصرف الصحي في سلطة المياه عادل ياسين، الفريق الأوروبي في آخر التطورات بخصوص عطاءات تصميم شبكات الصرف الصحي، ومحطة المعالجة التي يتم تمويلهما من خلال البنك الدولي، وجاهزية سلطة المياه الفنية والإدارية والمالية، لاستكمال المتطلبات كافة لتنفيذ المشروع وتشغيله.

من جهته، ذكر مسؤول ملف المشروع في بنك الاستثمار الأوروبي مايكل نوسيك، أنّ إجراءات تمويل المشروع تسير ضمن الخطة، ولا يوجد أي معيقات أو تحديات تواجه المشروع.

وأشار إلى أنّه سيتم تحضير مسودة اتفاقية تمويل المشروع خلال الشهر المقبل، مع اكتمال جميع الإجراءات لتوقيع الاتفاقية المالية، التي ستتم قبل نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وتبلغ قيمة المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي، وبنك الاستثمار الأوروبي، في المرحلة الأولى 40 مليون يورو، إذ تشمل إنشاء نظام جمع مياه الصرف الصحي ومعالجتها، فيما تشمل المرحلة الثانية البالغة قيمتها 18 مليون يورو إعادة استخدام المياه المعالجة في الزراعة.