محدث الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة والقدس الثلاثاء 19 سبتمبر

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومدهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين بينهم طفل من مخيم العروب شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: لؤي جمال جوابرة (18 عامًا)، وشقيقه بهاء (17 عامًا)، ومحمود محمد جوابرة (22 عامًا)، وخليل محمد كدناوي (26 عاماً)، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي سياق آخر، حولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، سطح منزل مواطن في قرية جلبون شرق جنين إلى نقطة مراقبة عسكرية.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوة عسكرية من جيش الاحتلال اقتحمت جلبون وداهمت منزل  المواطن عماد فهمي أبو الرب، وحولت سطحه إلى نقطة مراقبة ورفعت علم إسرائيل، كما داهمت منزل المواطن فهمي أبو الرب وفتشته.

وأفاد رئيس المجلس القروي إبراهيم أبو الرب بأنّ قوات الاحتلال سلمت صاحب العمارة السكنية والمكونة من 3 طوابق  قرارًا بالاستيلاء على سطح المنزل في الطابق الثالث دون تحديد مدة زمنية، ونصبت خيمة عسكرية بعد رفع أعلام إسرائيلية.

وأشار إلى أنّه تم تعطيل الدوام الدراسي اليوم، موضحًا أنّ المواطنين توجهوا للتضامن مع أصحاب العمارة تنديدا بسياسة الاحتلال بالاستيلاء على سطح المنزل.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنًا، من البلدة القديمة من القدس المحتلة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في القدس: "إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد نعيم سيوري، بعد أن داهمت منزله في البلدة القديمة، وفتشته.

وفي السياق، سلّمت سلطات الاحتلال الشاب المقدسي كرم عبده من بلدة جبل المكبر، قراراً بنيّة إبعاده عن مدينة القدس مدة 3 أشهر.

وفي سياق منفصل، أصيب عشرات الطلبة، اليوم الثلاثاء، بحالات اختناق بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة عناتا، شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في البلدة، بأنً قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وتمركزت في محيط تجمع المدارس، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاهها، ما تسبب بإصابة عشرات الطلبة بحالات اختناق.

وأوضحت مصادر محلية في البلدة أن الطلبة اضطروا إلى مغادرة الفصول الدراسية بسبب الغاز الكثيف الذي أُطلق صوب المدارس  وتسبب بحالات اختناق كبيرة.

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان من محافظة قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: عز الدين بري، وهمام صوان من بلدة اماتين، ومحمد عماد شييطة من بلدة عزون، وجميعهم في العشرينيات من عمرهم، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.