تحذيرات من استشهاد الأسيرين المضربين عن الطعام خلوف والفسفوس

الاسيرين خلوف وكايد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذر مدير نادي الأسير عبد الله الزغاري، من استشهاد الأسيرين كايد الفسفوس وسلطان خلوف، المضربين عن الطعام منذ 48 يومًا احتجاجًا على استمرار اعتقالهما الإداري في سجون الاحتلال، خاصة أنهما يُعانيان من تدهور خطير في الصحة.

وأضاف في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال يواصل سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى وتحديداً الأسير عاصف الرفاعي الذي وصلت حالته الصحية إلى مراحل خطيرة بعد تفشي مرض السرطان في جسده دون تقديم العلاج اللازم له.

وأشار إلى أن الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال يعانون من اوضاع غاية الصعوبة، وسط الإجراءات العقابية والتضييقات التي تفرضها سلطات الاحتلال بحقهم، من عمليات تنكيل وتفتيش مذلة وقمع وعزل إلى جانب اكتظاظ الأسرى في السجون.

وبين أن سلطات الاحتلال نفذت أكثر من 5 آلاف حالة اعتقال منذ بداية العام الجاري، مؤكدًا على أنهم يتعرضون لكافة أشكال العقاب والتنكيل من قبل إدارة السجون التي تحرمهم من أبسط حقوقهم.

ودعا الزغاري إلى ضرورة الالتفاف حول قضية الأسرى ونصرتهم، وأن يكون هناك وقفات في كافة المناطق الفلسطينية لإيصال صوت الأسرى والوقوف إلى جانبهم وتحديداً الأسرى المرضى منهم.