سرايا القدس "كتيبة جنين" تُصدر بلاغًا عسكريًا عقب استشهاد 3 شبان برصاص الاحتلال

شهداء جنين
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أصدرت سرايا القدس "كتيبة جنين"، ليلة الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، بلاغًا عسكريًا عقب اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مساءً أطراف مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، واستشهاد 3 شبان من مقاتلي الكتيبة.

وقالت الكتيبة في بيانها: "بعون الله وقوته تمكنت سرايا القدس- كتيبة جنين مساء اليوم من كشف قوات صهيونية خاصة تسللت إلى أطراف المخيم، حيث وفور اكتشافها تمكن مجاهدونا من استهدافها بصلياتٍ كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة بشكل مباشر محققين إصابات مباشرة في صفوف القوة".

ونعت السرايا الشهداء الأبطال: محمود علي نافع السعدي، محمود خالد عرعراوي، رأفت عمر خمايسة، الذين ارتقوا في ميدان المواجهة مقبلين غير مدبرين، مؤكدة على أن الكتيبة وكافة فصائل المقاومة في مخيم جنين ومدينتها وريفها موحدة في الدفاع عن أهلنا وشعبنا بكل قوة واقتدار مهما كلفنا ذلك من ثمن وتضحيات.

وأعلنت عن تمكن مجاهدي سرايا القدس - كتيبة جبع- ومجموعات الفارعة من الوصول إلى أرض المواجهة والاشتباك والوقوف كتفًا بكتف مع إخوانهم في التصدي لقوات الاحتلال، مستنكرة ما قامت به الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية على دوار البطيخة من استهداف عدد من المجاهدين الذين كانوا يكمنون لآليات الاحتلال المنسحبة ما أدى لإصالة أحدهم والاستيلاء على (مخازن الرصاص) الخاصة بسلاحه.

وجاء في بيان سرايا القدس "كتيبة جنين" التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

(قَٰتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ ٱللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍۢ مُّؤْمِنِينَ)

بلاغ عسكري صادر عن سرايا القدس - كتيبة جنين

بعون الله وقوته تمكنت سرايا القدس - كتيبة جنين مساء اليوم من كشف قوات صهيونية خاصة تسللت إلى أطراف المخيم، حيث وفور اكتشافها تمكن مجاهدونا من استهدافها بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة بشكل مباشر محققين إصابات مباشرة في صفوف القوة. كما تمكن مجاهدونا الأبطال من التعامل مع تعزيزات الاحتلال التي وصلت لفك حصار القوة الخاصة التي وقعت بحقل كثيف من النيران في محيط أحد المنازل، وخاض مجاهدونا برفقة كتائب شهداء الأقصى'عش الدبابير' وكتائب القسام اشتباكات عنيفة مع قوات وآليات الاحتلال على عدة محاور.

وبعون الله وقوته وتمكينه تمكنت وحدة الهندسة في كتيبة جنين من تفجير عبوة (تامر) شديدة الانفجار في آلية عسكرية على دوار الأحمدين بشكل مباشر ما أدى لإعطاب الآلية، كما فجر مجاهدونا عبوة (تامر) على شارع العنبر في آلية عسكرية وأصابتها بشكل مباشر ما أدى لأعطابها وإلحاق الضرر فيها.

إننا وأمام هذه الملحمة البطولية التي سطرها مجاهدونا الأبطال في سرايا القدس - كتيبة جنين وكافة فصائل المقاومة نؤكد على ما يلي :-

أولاً / تنعي سرايا القدس - كتيبة جنين بكل فخر واعتزاز شهداء الواجب والتصدي الشهداء الأبطال الشهيد المجاهد محمود علي نافع السعدي (٢٣ عاماً) الشهيد المجاهد محمود خالد عرعراوي (٢٤ عاماً) الشهيد المجاهد رأفت عمر خمايسة (٢٢ عاماً) الذين ارتقوا في ميدان المواجهة مقبلين غير مدبرين.

ثانياً / نتحدى العدو الصهيوني بالكشف عما حدث مع قواته الخاصة وآلياته التي وقعت في كمائننا المحكمة وما هي خسائره وأضراره.

ثالثاً / إن كتيبة جنين وكافة فصائل المقاومة في مخيم جنين ومدينتها وريفها موحدة في الدفاع عن أهلنا وشعبنا بكل قوة واقتدار مهما كلفنا ذلك من ثمن وتضحيات.

رابعاً / نعلن عن تمكن مجاهدي سرايا القدس - كتيبة جبع و مجموعات الفارعة من الوصول الى أرض المواجهة والاشتباك والوقوف كتفاً بكتف مع إخوانهم في التصدي لقوات الاحتلال.

خامساً / إننا نستنكر وندين بشدة ما قامت به أجهزة أمن السلطة على دوار البطيخة من استهداف عدد من المجاهدين الذين كانوا يكمنون لآليات الاحتلال المنسحبة ما أدى لإصابة أحدهم والاستيلاء على (مخازن الرصاص) الخاصة بسلاحه.

سادساً / نجدد اعتزازنا بأهلنا وأبناء شعبنا ومجاهدينا من كافة الفصائل، وانه مهما حاول البعض من تشويه وضرب صورة مجاهدينا لن يفلحوا وسيرد الله كيد الماكرين. جهادنا مستمر... وسلاحنا مشرع في كل الساحات.

سرايا القدس - كتيبة جنين

الثلاثاء 19 سبتمبر 2023