على هامش اجتماعات الجمعية العامة

بالصور نتنياهو يلتقي أردوغان وزيلينسكي ومستشار ألمانيا في نيويورك

نتن واردوغان
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

ذكر بيان صادر عن مكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن نتنياهو التقى فجر يوم الأربعاء، بكل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ومستشار ألمانيا أولاف شولتس، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأوضح البيان، أن نتنياهو قال لأردوغان في مستهل اللقاء: إن "العلاقات بيننا تزداد قوة"، فيما وصف اللقاء بين زيلينسكي ونتنياهو، "كان وديًّا".

وقال نتنياهو خلال اللقاءات، إن "إسرائيل ستواصل مساعدة أوكرانيا في القضايا الإنسانية، بما في ذلك التعامل مع الألغام الأرضية ضد الناس".

والتقى نتنياهو بزيلينسكي بعد أن أنهى الأخير خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهذا هو اللقاء الأول لرئيس حكومة لدى الاحتلال مع الرئيس الأوكرانيّ منذ اندلاع الحرب مع روسيا.

وقال زيلينسكي قبل اللقاء إنه "يتوقع الكثير من إسرائيل"، لكنه أشار إلى أنه لا توجد مشاكل كثيرة في العلاقات بين البلدين.

كما التقى نتنياهو، في وقت سابق من مساء الثلاثاء، بالمستشار الألماني أولاف شولتس، خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ووفق بيان صدر عن مكتب نتنياهو، فقد ناقش الاثنان "تحرّكات إيران المتحدية في نشر الإرهاب العالميّ، والسعي للحصول على أسلحة نووية".

وأكد نتنياهو، على أنه "لا ينبغي قبول إعلان إيران بشأن سحب بعض مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية من المنشآت النووية الإيرانية".

وناقش الطرفان "تعزيز التعاون الأمني ​​بين البلدين، وعلى رأسها اتفاق توريد نظام الدفاع الجوي "حيتس 3"، الذي تم الاتفاق عليه مؤخرا".

ولفت البيان إلى أن اللقاء بينهما، "استمرار للحوار الإستراتيجي بين إسرائيل وألمانيا، والذي عقد مؤخرا تحت قيادة مستشارَي الأمن القومي في البلدين".

وشارك في اللقاء، رئيس جهاز الموساد، وزير الشؤون الإستراتيجية، وسفير دولة الاحتلال لدى الأمم المتحدة والمستشار السياسي، وسكرتير الحكومة.

نتنياهو يلتقي أردوغان وزيلينسكي ومستشار ألمانيا في نيويورك
نتنياهو يلتقي أردوغان وزيلينسكي ومستشار ألمانيا في نيويورك
نتنياهو يلتقي أردوغان وزيلينسكي ومستشار ألمانيا في نيويورك