الدوري المصري

بالصور : الأهلي يفتتح الدوري بفوز عريض على المصري

albums_matches_2265230_koo_380660900_855859332575003_5078846642407899843_n.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استهل الأهلي حملة الدفاع عن لقب الدوري المصري، بفوز عريض على حساب ضيفه المصري البورسعيدي، بنتيجة (4-0)، مساء  الثلاثاء على ملعب (برج العرب) بالإسكندرية في الجولة الأولى.

سجل الأهلي عن طريق المغربي رضا سليم في الدقيقة 44 ثم أحرز الجنوب أفريقي بيرسي تاو ثنائية في الدقيقتين 69 و73 وكريم فؤاد في الدقيقة 88 ، وشهد اللقاء أول حالة طرد في الدوري هذا الموسم، من نصيب باهر المحمدي في الدقيقة 51.

وقاد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، الفريق الأحمر لتصدر جدول ترتيب الدوري منذ الجولة الأولى بينما تلقى المصري بقيادة مدربه علي ماهر أول هزيمة في الدوري هذا الموسم.

بدأت المباراة بمحاولات من لاعبي الأهلي للاستحواذ على الكرة مع تراجع دفاعي للمصري، وضغط موديست بقوة على محمود جاد حارس الفريق البورسعيدي ورد محمد الشامي جناح المصري ولكن بلا خطورة.

إمام عاشور حاول استكشاف مرمى المصري بتصويبة علت العارضة ، وسنحت محاولة من جانب موديست الذي سدد كرة طائشة بعيدا عن المرمى بعد تهيئة من بيرسي تاو، ونجح المصري في فرض إيقاعه والاستحواذ على الكرة في وسط الملعب.

حاول مروان حمدي ولكن ربيعة أبعد الخطورة ، ووجه رضا سليم تسديدة اصطدمت بالحائط البشري للمصري بينما نجح اللاعب المغربي في تسجيل هدف التقدم للفريق الأحمر في الدقيقة 44 من تسديدة متقنة بعد تهيئة من إمام عاشور.

سنحت محاولة للمصري من كرة عرضية قبل نهاية الشوط الأول بدقائق ولكن دفاع الأهلي أنقذ الموقف، وخرج الشوط بالتقدم الأهلاوي.

ودفع المصري بلاعبه عمرو موسى على حساب أمادو جولدي مع بداية الشوط الثاني.

المصري حاول تبادل التمريرات لبناء الهجمات ولكن الأهلي نجح في الضغط في منطقة الوسط بشكل كبير ، وحصل باهر المحمدي في الدقيقة 51 على البطاقة الحمراء بعد تدخل قوي ضد إمام عاشور ليزيد أزمات فريقه.

وسنحت فرصة خطيرة لصالح موديست بانفراد بمرمى محمود جاد، ولكن عمرو موسى أبعد الخطورة ببراعة ، وحاول الأهلي بهجمة سريعة أخرى وصلت إلى موديست الذي سدد في جسم مدافعي المصري.

وأشرك المصري لاعبه فرانك إيتوجا على حساب محمد الشامي بينما نجح بيرسي تاو في تسجيل الهدف الثاني من كرة عرضية من محمد هاني وصلت للاعب الجنوب أفريقي الذي سدد في مرمى محمود جاد في الدقيقة 69.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 74 عن طريق بيرسي تاو أيضا الذي سدد كرة قوية في مرمى المصري ، وأشرك الفريق البورسعيدي الثنائي فخر الدين بن يوسف ويوسف الجوهري على حساب ميدو جابر ومروان حمدي.

وأضاع الأهلي محاولة أخرى عن طريق رضا سليم ، وأجرى كولر 5 تبديلات دفعة واحدة بمشاركة أحمد عبد القادر ومروان عطية وكريم فؤاد ومحمد مجدي (أفشة) وطاهر محمد طاهر على حساب موديست ورضا سليم وإمام عاشور وكوكا ومحمد هاني.

وسجل كريم فؤاد الهدف الرابع في الدقيقة 88 من تسديدة تعامل معها محمود جاد بشكل خاطئ وسكنت شباك فريقه وضاعت كرة عرضية من عبد القادر وأنهى الأهلي اللقاء بالفوز العريض.

بالصور : الأهلي يفتتح الدوري بفوز عريض على المصري
بالصور : الأهلي يفتتح الدوري بفوز عريض على المصري
بالصور : الأهلي يفتتح الدوري بفوز عريض على المصري
بالصور : الأهلي يفتتح الدوري بفوز عريض على المصري