أثار غضب النساء... عارضات أزياء يظهرن بمكياج عنف منزلى بأسبوع الموضة بلندن

عارضات ازياء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحرص عارضات الأزياء على أن يظهرن في أفضل صورة أثناء سيرهن على الـ" ريد كاربت"، في عروض الأزياء المختلفة، كما يحرصن على اختيار المكياج الذى يتناسب مع ملابسهن، لذلك تستوحى الكثيرات من النساء منهن أبرز خطوط الموضة سواء في الملابس أو المكياج، لكن ماحدث في أسبوع الموضة بلندن عكس ذلك تماماً حيث سارت عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك على السجادة الحمراء، وهى مصابة بعينها وكأن أحد قد قام بتعنيفها، مما أثار دهشة الحاضرين.

وأشار التقرير إلى أن إيرينا وضعت مكياج على عينها وجعلها تبدو وكأنها تعرضت للإعتداء من قبل شخص ما، خلال مشاركتها في عرض موالولا لربيع وصيف 2024 في أسبوع الموضة في لندن.

وظهرت إيرينا شايك بعين مصابة وكأنها تعرضت للإعتداء من قبل شخص ما، وتركت عارضة الأزياء البالغة من العمر 37 عامًا شعرها الأسود فضفاض حول كتفيها، بينما كانت تسير بين مجموعة من عارضات الأزياء وهى مرتدية بلوزة رمادية اللون بدون أكمام مع تنورة طويلة متطابقة من تصميم  موالولا أوجونليسي.

178127-عارض-أزياء-بمكياج-مثير-يدل-على-العنف-المنزلى.png
وظهرت العارضة مرة أخرى وهى مرتدية قميص طويل مع حذاء لونه أزرق نيون يصل إلى الفخذ، وحضر العرض العديد من المشاهير مثل المغنى والزوج السابق لنجمة تليفزيون الواقع الأمريكي كاني ويست وزوجته عارضته الأزياء والمهندسة المعمارية بيانكا سينسوري .

وليست إيرينا فقط التي ظهرت بهذا المكياج بل شاركها العديد من العارضين الذين ظهروا بمكياج الإعتداء، مما أثار  غضب الكثيرات من النساء وبالأخص المدافعات عن حقوق المرأة، حيث اتُهم عرض الأزياء بأنه يشيد بالعنف المنزلي.

438108-عارضة-أزياء-تظهر-بمكياج-عين-مصابة.png
وقالت فرح نظير، الرئيسة التنفيذية لمنظمة مساعدة المرأة: "العين السوداء ليست من إكسسوارات الموضة. ومن دون أن يكون واضحًا ما إذا كان يتم استخدامه لرفع مستوى الوعي حول العنف المنزلي، فإن العارضة والمصممة تخاطر بالتقليل من شأن العنف المنزلي وتأثيره على النساء والأطفال.

وقالت الناشطة عائشة علي خان: "إن إعطاء عارضات الأزياء عيونًا سوداء زائفة أمر يستحق الشجب تمامًا. يا لها من إهانة لضحايا العنف المنزلي عندما يرون إصابات مثل هذه متألقة للاستهلاك العام.