السفير حازم شبات يقدم أوراق اعتماده لرئيس جمهورية اوغندا

حازم شبات.
حجم الخط

كمبالا - وكالة خبر

قدم سفير دولة فلسطين لدى جمهوية كينيا حازم شبات، أوراق اعتماده كسفير غير مقيم لدولة فلسطين لدى جمهورية أوغندا، إلى رئيس الجمهورية يوويري موسيفيني، في احتفالية رسمية خاصة في القصر الرئاسي بالعاصمة كمبالا.

ورحب الرئيس موسيفيني أثناء اللقاء اللاحق لمراسم التقديم بالسفير شبات، مؤكدًا على موقف بلاده التاريخي المبدئي والثابث الداعم لنضال الشعب الفلسطيني العادل من أجل نيل حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

بدوره، نقل السفير شبات تحيات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، للقيادة والشعب الأوغندي، وتثمينها لمواقف أوغندا الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.

وأكد على أهمية العمل على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين خاصة في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ ونضال القضية الفلسطينية.

وفى سياق آخر، التقى السفير شبات مع وزير الدولة للشؤون الخارجية جون موليمبا، ناقلا له تحيات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وأطلعه على آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، وتحديدا الانتهاكات الأخيرة.

كما تناول السفير شبات بعض القضايا الثنائية بين البلدين لتطوير العلاقة، ونقلها إلى مستوى أعلى، خاصة أن العلاقات الفلسطينية الأوغندية تتمتع بتاريخ مشترك قائم على النضال.