بالفيديو الرئيس بشار الأسد يصل عبر طائرة رئاسية خاصة صينية إلى بكين

بشار الاسد في الصين
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام سورية، صباح يوم الخميس، أن الصين أرسلت طائرة رئاسية خاصة إلى العاصمة السورية دمشق لنقل الرئيس بشار الأسد والوفد المرافق له إلى العاصمة بكين.

وأظهرت لقطات نشرها الإعلام السوري، لحظة وصول الطائرة إلى مطار هانغتشو في الصين.

وقالت صحيفة الوطن السورية إن إرسال طائرة رئاسية خاصة “يكشف مدى الاهتمام الذي توليه بكين لهذه الزيارة وللقاء القمة الذي سيجمع الرئيسين في هذه المدينة الواقعة أقصى شرق الصين في مقاطعة شيشانغ”.

يشار إلى أن الرئاسة السورية، قالت في بيان سابق الثلاثاء الماضي: "تلبيةً لدعوة رسمية من الرئيس الصيني شي جين بينغ، يقوم الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد بزيارة إلى الصين تبدأ بعد غد الخميس، على أن يتم عقد قمة سورية – صينية”.

وأضافت: “كما تشمل الزيارة عدداً من اللقاءات والفعاليات التي سيجريها الأسد وعقيلته في مدينتي خانجو والعاصمة بكين”، متابعة: “ويرافق الأسد وفد سياسي واقتصادي”.

ومن المفترض، أن يحضر الأسد حفل افتتاح الألعاب الآسيوية في هانغجو في 23 من الشهر الحالي.

وتعتبر الصين إحدى الدول الحليفة للحكومة السورية، وقد قدمت لها الدعم خصوصاً في المحافل الدولية ومجلس الأمن الدولي، حيث امتنعت مراراً عن التصويت لقرارات لا تصب في مصلحة دمشق.كما تعد الصين ثالث دولة غير عربية يزورها الأسد خلال سنوات النزاع المستمر في بلاده منذ عام 2011.