دوري ابطال اوروبا

بالصور : آرسنال يحتفل بعودته إلى دوري الأبطال برباعية في آيندهوفن

albums_matches_2979440_20230920-afp_33vu8q9_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

عاد آرسنال إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بأفضل طريقة ممكنة، بتخطيه ضيفه آيندهوفن 4-0، الأربعاء، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من البطولة.

وسجل أهداف آرسنال بوكايو ساكا (8)، ولياندرو تروسارد (20)، وجابرييل جيسوس (38)، ومارتن أوديجارد (70).

وتصدر آرسنال بهذا الفوز المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بعدما تتعادل اشبيلية مع لنس 1-1 في المباراة الثانية بالمجموعة.

وكاد آيندهوفن أن يباغت الجانرز في الدقيقة الأولى، عندما أطلق نواه لانج تسديدة قوية، لم يجد الحارس دافيد رايا صعوبة في إيقافها.

وتمكن لاعب آيندهوفن يوهان بوكايوكو من تمرير الكرة إلى القائد لوك دي يونج، الذي ذهبت محاولته بعيدًا عن المرمى في الدقيقة الخامسة.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما تصدى الحارس بينيتيز لتسديدة مارتن أوديجارد، لترتد الكرة إلى ساكا الذي سددها في الشباك نحو القائم البعيد.

والتقط الحارس رايا تسديدة بوكايوكو بسهولة في الدقيقة العاشرة، وعاد تروسارد الكرة إلى أوديجارد الذي أطلق تسديدة تصدى لها بينيتيز، ثم أبعدها قبل أن تصل إلى لاعب آخر من آرسنال في الدقيقة 19.

وسرعان ما أضاف آرسنال الهدف الثاني في الدقيقة 20، عندما شق ساكا طريقه في الناحية اليمنى، قبل أن يمرر كرة ذكية إلى تروسارد الذي سددها منخفضة على يسار الحارس.

وتألق الحارس بينيتيز في إبعاد تسديدة جيسوس القوية في الدقيقة 24، وبعدها بدقيقة واحدة، عاد الحارس ليبعد تسديدة جديدة من المهاجم البرازيلي.
 
وجرب بوكايوكو حظه بتسديدة بعيدة المدى، لم تشكل خطرًا على مرمى رايا في الدقيقة 30، قبل أن يحول المدافع الألماني أرميل بيلا كوتشاب ركلة ركنية برأسية ابتعدت عن مرمى آرسنال في الدقيقة 37.

وأضاف المدفعجية الهدف الثالث في الدقيقة 38، عندما وصلت عرضية تروسارد من الناحية اليسرى، إلى جيسوس الذي سدد الكرة قوية نحو القائم البعيد، لينتهي الشوط الأول بتقدم آرسنال (3-0).

ومع انطلاق الشوط الثاني، مال اللعب إلى الهدوء، حيث بدا آيندهوفن مستسلمًا قبل الأوان، في وقت لم يرهق فيه لاعبو آرسنال أنفسهم مع هذا الفارق المريح، فأشرك ريس نيلسون وتاكيهيرو تومياسو بدلا من تروسارد وزينتشينكو.

ومرر لاعب وسط آرسنال كاي هافيرتز، الكرة أمام المرمى ناحية جيسوس، الذي غمزها بقدمه لتمر بجنب القائم القريب في الدقيقة 62.

وأطلق لاعب آيندهوفن سيرجينو ديست تسديدة متسرعة نحو المدرجات في الدقيقة 68، ليدخل بعدها فابيو فييرا وإميل سميث رو إلى تشكيل آرسنال عوضًا عن ساكا وجيسوس.

وتمكن أوديجارد من إضافة الهدف الرابع لآرسنال في الدقيقة 70، عندما تلقى تمريرة من نيلسون، ليهيئ لنفسه المساحة قبل التسديدة من خارج منطقة الجزاء، على يسار الحارس.  

وبدت الربع الساعة الأخير وكأنها عبارة عن حصة تمرينية، ورفع نيلسون كرة عرضية، تابعها فييرا برأسه دون أن يجد طريق الشباك في الدقيقة 85.

بالصور : آرسنال يحتفل بعودته إلى دوري الأبطال برباعية في آيندهوفن
بالصور : آرسنال يحتفل بعودته إلى دوري الأبطال برباعية في آيندهوفن
بالصور : آرسنال يحتفل بعودته إلى دوري الأبطال برباعية في آيندهوفن
بالصور : آرسنال يحتفل بعودته إلى دوري الأبطال برباعية في آيندهوفن