الزق يتحدث عن خطاب الرئيس بالأمم المتحدة

محمود الزق.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد أمين سر هيئة العمل الوطني في غزة محمود الزق، على أهمية ما سيطرحه الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء اليوم الخميس.

وأضاف الزق خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين أن "المطلوب فلسطينياً أمام خطاب الرئيس في الأمم المتحدة، هو رص الصفوف وتجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية لتحقيق أهدافنا الوطنية".

وأشار إلى أن الرئيس عباس سيتناول مجريات القضية الفلسطينية خلال خطابه، وسيعرض معاناة الشعب الفلسطيني أمام العالم، في ظل ما يعانيه جراء الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عمليات التهويد والتتهجير والقتل بحق الفلسطينيين.

وأوضح الزق أن حكومة الاحتلال الحالية تشن حملة مسعورة على الشعب الفلسطيني، غير آبهة بكل القوانين والمواثيق الدولية، الأمر الذي يستدعي وقفة جادة من الجميع لنصرة هذه القضية، ووقف جرائم الاحتلال المتصاعدة.

وختم الزق بأن "إسرائيل ستسعى جاهده لمحاولة زعزعة المبادئ التي سيطرحها الرئيس، ولكنها لن تتهرب من حقيقة أنها دولة محتلة لشعب يناشد للعالم بأن يعطيه حرية كباقي الشعوب، وهذا الأمر يدركه الجميع في العالم بأننا شعب يخضع تحت الاحتلال والمطلوب هو إنهاء هذا الاحتلال، والرئيس دوما يسعى لتذكير هذا العالم بهذه الحقيقة".