اليابان تُقدم منحًا لبلدية كوبر ومجلسي قرويي مجدل بني فاضل وجلبون

اليابان تُقدم منحًا لبلدية كوبر ومجلسي قرويي مجدل بني فاضل وجلبون
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قدّمت اليابان، اليوم الخميس، 3 منح مالية لبلدية كوبر شمال غرب رام الله، ومجلسي قرويي مجدل بني فاضل جنوب شرق مدينة نابلس، وجلبون شرق جنين، وذلك ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني "GGP".

ووقع الاتفاقيات، سفير الشؤون الفلسطينية، ممثل اليابان لدى فلسطين ناكاشيما يوئيتشي، مع ممثلي المجالس المحلية كل على حدة، في مقر الممثلية اليابانية بمدينة رام الله، اليوم الخميس، بقيمة إجمالية بلغت 250,009 دولارات.

وقدّمت اليابان لبلدية كوبر منحة بلغت قيمتها 77940 دولارًا، لتوسيع شبكة المياه في البلدة، وتوصيل المياه إلى 50 عائلة إضافية، وتحسين جودتها من خلال تمديد 1560 مترًا من الأنابيب تحت الأرض، في عدة مواقع في البلدة غير موصولة حاليًا بشبكة المياه.

كما قدّمت لمجلس قروي مجدل بني فاضل منحة بقيمة 90810 دولارات، لتوسيع شبكة الكهرباء فيها، لخدمة نحو 120 عائلة من خلال توريد محول كهرباء بقوة "400kVA" وإنشاء خطوط ضغط عالٍ بطول 910 أمتار، وخطوط ضغط منخفض بطول 80 مترًا.

وحصل مجلس قروي جلبون على منحة بقيمة 81259 دولارًا، من أجل توسيع المركز الصحي فيها، من خلال إضافة غرف جديدة في المركز، لخدمة الأهالي، وتسهيل عمل الطاقم العامل في المركز.

بدوره، أكّد السفير يوئيتشي على التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني، من منظور الأمن الإنساني، وأهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.