وفاة الفنان والمخرج الأردني خالد الطريفي

خالد الطريفي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رحل عن عالمنا اليوم الفنان والمخرج المسرحي الكبير خالد الطريفي عن عمر ناهز 68 عاما، ومن المقرر أن يتم تشييع جثمانه غدا الجمعة في العاصمة الأردنية عمان.

ونعت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار الفنان المسرحي خالد الطريفي بعد حياة حافلة بالإنجاز الفني وتدريب أجيال على خشبة المسرح، كفنان أردني له سمعة عربيّة وحضور كبير في نفوس كل من تعامل معه وعرفه عن كثب في الفرق المسرحية والمهرجانات التي كان علمًا بارزًا فيها، فضلًا عن ريادته في العمل التليفزيوني والدراما الأردنيّة والعربيّة.

وخالد الطريفي مخرج وممثل من مواليد الزرقاء عام 1955، حصل على شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية من جامعة بغداد عام 1979، ودرس في القاهرة بين عامي 1974 و 1977، كما درس في دار الفن سنة 1983، وعمل كمحاضر غير متفرغ في الجامعة الأردنية، وأشرف على مشاريع التخرج لطلبة المسرح في الجامعة الأردنية.

وحصل خالد الطريفي على العديد من الجوائز ومنها جائزة أفضل تقنية في مهرجان قرطاج المسرحي، جائزة أفضل إخراج في مهرجان المسرح الأردني الأول، جائزة أفضل إخراج في مهرجان المسرح الأردني الثاني، جائزة أفضل ممثل في مهرجان المسرح الأردني الثاني، كما كرمته وزارة الثقافة ونقابة الفنانين الأردنيين في الكثير من المناسبات والمهرجانات والمواسم المسرحية، ومن أبرز أعماله مسلسل "سر النور"، ومسلسل "الرحيل".