بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس السبت 23 سبتمبر 2023

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم السبت 23 سبتمبر 2023، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت مناطق متفرقة من الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين.

في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من قرية عنزة وهما: محمد نصر عمور، وعز الدين أحمد عمور، أثناء مرورهما على حاجز "دوتان" العسكري، المقام فوق أراضي بلدة يعبد.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب صهيب الأطرش، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وبحسب مصادر محلية، فقد فتّشت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد محمد  النجار، في منطقة جورة الشمعة شرق يطا، وفحصت كاميرات المراقبة لديه.

كما نصبت قوات الاحتلال، عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات ومخيمات محافظة الخليل، ودققت في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم.

وفي القدس، أصيب شابان بجروح ورضوض على حاجز بيت اكسا، بعدما رفع الجنود المتواجدون على الحاجز أذرع التوقف أسفل سيارة، ما تسبب بتحطمها وإصابة من بداخلها.

وأوضحت مصادر مقدسية، أنّ قوات الاحتلال رفعت أذرع الحاجز أسفل السيارة، ما تسبب بتحطمها وإصابة الشاب أنس نافذ الخطيب وآخر لم تعرف هويته، بجروح.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة العيزرية بالقدس.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة زواتا ومنطقة المعاجين في مدينة نابلس، وأطلقت قنابل الغاز بكثافة تجاه الشبان الذين رشقوها بالحجارة.

وردًا على ذلك، ألقى الشبان، قنابل محلية الصنع "كواع" تجاه قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة زواتا، فيما انسحبت هذه القوات بعد تجولها في عدة مناطق من مدينة نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان -لم تعرف هويتهم بعد-، أثناء مرورهم على حاجز بيت فوريك، حيث قامت بتقييدهم، وعصب أعينهم، واحتجازهم لساعات.

476.png