المالكي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره الأريتري

المالكي ونظيره الأريتري
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم السبت، وزير خارجية اريتريا عثمان صالح محمد، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 78، في نيويورك.

وبحث الوزيران خلال اللقاء، آليات تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطوير الشراكة على كافة الأصعدة، وفي شتى المجالات، واعتبرا هذا اللقاء خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ومواصلة الحوار والتفاوض لضمان تحقيق الأهداف المشتركة، وتعزيز العلاقات الثنائية بينهم

واستعرض المالكي أمام نظيره الأريتري، آخر التطورات في فلسطين، والسياسات الاستعمارية، والانتهاكات الجسيمة لحكومة الاحتلال المتطرفة ضد الفلسطينيين.

 وطالب المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود لتقديم الدعم السياسي والإنساني، وغير ذلك من أشكال الدعم للشعب الفلسطيني، لحين إيجاد حل سلمي وعادل لقضيتهم، وتحقيق تطلعاتهم بنيل الحرية والعودة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

من جهته، أكّد الوزير الأرتيري، استمرار دعم بلاده السياسي للقضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني إقليميًا ودوليًا، حتى نيل حقوقه المشروعة، وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.