د.حمد:اللجنة الوطنية العليا تبذل كل الجهود لملاحقة دولة الاحتلال ومحاسبتها

b1afebca817038c2b6537f4e8e9d74d6
حجم الخط

قال الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية العليا لمتابعة المحكمة الجنائية الدولية غازي حمد، اليوم الخميس، عن أن اللجنة تبذل كل الجهود الحثيثة لملاحقة دولة الاحتلال وقادتها ومحاسبتهم على جرائمهم المرتكبة ضد أبناء شعبنا.

وأوضح حمد  أن اللجنة قد ثمنت الجهود التي قامت بها مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان التي قدمت تقريرها أمس إلى المحكمة الجنائية الدولية بشأن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي عرفت باسم "الجمعة السوداء".

وأضاف:  "ناقشت اللجنة برئاسة صائب عريقات العديد من المواضيع المتعلقة بملاحقة إسرائيل بسبب ارتكابها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في فلسطين المحتلة، وشكلت عددا من اللجان المختصة لمتابعة ملف العدوان على قطاع غزة، والأسرى، والاستيطان وتقديم تقاريرها إلى اللجنة الوطنية".

وتابع:"كما بحثت اللجنة عدداً من القضايا الهامة بما فيها متابعة قضية الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام، بالاضافة إلى سياسة العقوبات الجماعية التي تنفذها قوات الاحتلال بما فيها حملة هدم المنازل الفلسطينية المتصاعدة، واحتجاز الجثامين، وتوثيقها ضمن الجرائم والمخالفات التي ترتكبها قوات الاحتلال".