أبو شمالة: التيار الإصلاحي أنجز المرحلة الأولى من انتخاباته الداخلية في غزة

ماجد أبو شمالة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، ماجد أبو شمالة، اليوم السبت، أنّ التيار في قطاع غزّة أنجز المرحلة الأولى من انتخاباته الداخلية، موجهًا التحية لأبناء وكوادر ومناصري التيار على هذا الإنجاز.

وقال أبو شمالة في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "إنّ هذا الإنجاز هو تجسيد للثقافة الديمقراطية الإيجابية بين صفوف أبناء التيار في اختيار الرجل المناسب الذي يقودهم ويمثلهم على رأسه الأخ محمد دحلان رئيس التيار، والأخ سمير المشهراوي، وتأكيداً على أن الممارسة الديمقراطية هي المسار الصحيح الذي يجب أن يحتكم إليه الشعب الفلسطيني في كافة مؤسساته".

وأضاف: "إنّ قيادة التيار تسعى لترسيخ الثقافة الديمقراطية في الوعي الجمعي لأبناء التيار، والتصدي لكافة الممارسات التي تتنافى مع هذه الرؤية الاستراتيجية".

وأشار أبو شمالة، إلى أنّ غياب الثقافة الديمقراطية يتحمل مسؤوليته قيادة الشعب الفلسطيني التي تحرمه من هذا الحق، داعيًا الرئيس محمود عباس لحسم الأمر وإصدار مرسوم بإجراء الانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

وأكّد على أنّ تيار الإصلاح الديمقراطي يكاد يكون الحالة الوطنية الفلسطينية الأكثر إدراكًا لغاياته، والأكثر وضوحًا مع شعبنا، فهو يمتلك بوصلة لم تنحرف، ومقصده وغايته حركة فتح وعزها والحفاظ على إرثها ومستقبلها.

وشدّد أبو شمالة، على انّ التيار ماضٍ في تعزيز المبادئ التي تربينا عليها، وماضٍ في بناء التيار وتعزيز قواعده كذخيرة لحركة فتح والحفاظ على هويتها.