الأسير كايد الفسفوس يُواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ52 على التوالي

الاسير كايد الفسفوس
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأن الأسير كايد الفسفوس (34 عامًا) من مدينة دورا بالخليل، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 52 على التوالي، رفضاً لاعتقاله الإداري.

وأفاد في بيان صحفي أصدره اليوم السبت 23 سبتمبر 2023، بأن الأسير الفسفوس، يُواصل إضرابه المفتوح عن الطعام رغم خطورة وضعه الصحي.

ومن جانبها، قالت حلا نمورة زوجة الأسير، إن زوجها لم يستطع الخروج لمقابلة المحامي خلال زيارته في الأسبوع الماضي بسبب وضعي الصحي المتدهور، مشيرة إلى الأسير يُعاني من الإرهاق والتعب وعدم القدرة على السير، كونه يعاني من مشكلة في قدميه من أثر إضرابه السابق.

‏وأبدت قلقها تجاه الوضع الصحي لزوجها، خاصة أنه يخوض الإضراب للمرة الثانية على التوالي رغم معاناته من مضاعفات الإضراب السابق.

وبدورها، حملت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي إدارة سجون الاحتلال “المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقل كايد الفسفوس المضرب عن الطعام لليوم الـ52 على التوالي”.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال أعادت اعتقال “الفسفوس” بتاريخ 2 مايو 2023، إداريًا، وهو أسيرٌ سابق أمضى نحو 7 سنوات في سجون الاحتلال، وقد بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2007.

وتعتقل سلطات الاحتلال أربعة أشقاء له إداريًا، وجميعهم أسرى سابقون، وهو متزوج وأب لطفلة.