صلاة ومواجهات في "بوابة القدس"

صور-صلاة-الجمعه-في-بوابة-القدس-1
حجم الخط
شارك العشرات من فلسطيني 48 والضفة الغربية اليوم بأداء صلاة ظهر الجمعة على أرض بوابة القدس شرق أبو ديس.
وألقى خطبة الجمعة الشيخ خالد عليان من بلدة أبو ديس أكد خلالها على صمودهم وتحديهم لسياسة الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى مصادرة الأراضي وتكثيف الاستيطان حول مدينة القدس، وقال:" إن الاحتلال لن يدوم وإنما سيرحل حتما عن كامل أراضينا الفلسطينية".
وقال أحد المشاركين فلسطيني 48 في كلمة تضامنية معه مع أهالي قرية أبو ديس:" إن هذه الأرض فلسطينية والشعب واحد، واليوم لم نأتي للتضامن مع المقدسيين بل نحن شركائهم في الألم والمواجهة، وحضورهنا اليوم لتعزيز صمود المقدسيين والوقوف معهم ومساندتهم ضد هجمة الاحتلال".
اعتصام ومواجهات...
وأوضح رئيس لجنة الدفاع عن أراضي أبو ديس المحامي بسام بحر أن قوات الاحتلال القت القنابل الصوتية والغازية والاعيرة المطاطية على المتواجدين في الشارع المقابل لقرية بوابة القدس، لمنعهم من دخول الارض، وذلك أثناء اعتصامهم وترديدهم هتافات ضد مخططات الاحتلال.
من جانبه أكد الدكتور عبد الله أبو هلال من لجنة الدفاع عن أراضي شرقي القدس على صمود الاهالي في قراها رغم الهجمة الإسرائيلية ضدهم المتمثلة بمصادرة الأراضي وتهجير البدو من محيط القدس وقمعها التظاهرات.
واستهدفت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية والطبية خلال ادائها عملها في قرية بوابة القدس.
افراجات..
وفي نفس السياق أفاد المحامي بسام بحر أن محكمة عوفر أفرجت أمس الخميس عن الشابين حسين صبري بدر وعريبة جمال عريقات من بلدة أبو ديس بعد أن فرضت عليهما دفع كفالة مالية قيمتها 6 آلاف شيكل، وذلك بعد توقيف إستمر نحو أسبوع.
كما أطلقت محكمة عوفر أمس سراح المواطن يوسف الشرقاوي وأحمد عودة، بعد أن فرضت عليهما الابعاد عن بوابة القدس مدة 3 شهور، ودفع كفالة مالية قيمتها ألفي شيكل، فيما مددت توقيف عماد عفانة وهو طالب بجامعة القدس لمدة أسبوع، علما أنهم أعتقلوا خلال مسيرة في بوابة القدس يوم الثلاثاء الماضي".