خلال اجتماع في مقر الأمم المتحدة

بالفيديو لافروف يُسلم غوتيريش رسالة فيديو من تلميذة بلوغانسك مُطالبة بوقف قتل أطفال دونباس

لافروف
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

قام وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بتسليم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش رسالة فيديو من تلميذة من لوغانسك اسمها فاينا سافينكوفا، مطالبة بوقف قتل نظام كييف لأطفال دونباس.

وعبر الرسالة التي وصلت غوتيريش أمس الجمعة، خلال اجتماع بينه وبين لافروف في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، طالبت التلميذة كذلك الأمم المتحدة بالعمل لوقف قصف القوات الأوكرانية للبيوت والمدارس هناك ، ووضع حد لتوريد الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: "قام الوزير لافروف بتسليم  الأمين العام رسالة بالفيديو من فتاة من لوغانسك، اسمها فاينا سافينكوفا، وهي موجهة إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي".

وفي وقت سابق، أفادت الوزارة بأن لافروف أهدى غوتيريش أيضا كتاب "الجرائم الأوكرانية ضد الإنسانية (2022-2023)"، ومجموعة مختارة من مقاطع الفيديو الوثائقية "أطفال دونباس".

يشار إلى أن فاينا سافينكوفا، خاطبت في مقطع فيديو صوره مراسل "نوفوستي" في المدرسة رقم 7 التي دمرتها القوات الأوكرانية في لوغانسك، أعضاء مجلس الأمن الدولي، وطالبت فيه ببذل كل الجهود لوقف القصف الأوكراني للمدن المسالمة ووقف قتل الأطفال.

وقالت التلميذة إن هذه المدرسة، التي نجت من الحرب الوطنية العظمى، تعرضت الآن للدمار الكامل ولم يعد من الممكن ترميمها. ودعت الأمم المتحدة إلى وقف إمداد أوكرانيا "بالأسلحة الرهيبة" لوقف عمليات القتل وشكرت أولئك الذين "لا يدعمون جرائم الحكومة الأوكرانية ضد البشرية والإنسانية".

وكانت فاينا قد سجلت سابقا رسالة فيديو موجهة لأعضاء مجلس الأمن الدولي- في ربيع عام 2021، وفيها دعت سافينكوفا البالغة من العمر 12 عاما إلى عدم نسيان أن أطفال دونباس لهم الحق في الطفولة والحياة السلمية.