برعاية جامعة الدول العربية

د. محمد كلوب يُشارك في مؤتمر جمعية جراحي الأوعية الدموية العرب

محمد كلوب يُشارك في مؤتمر جمعية جراحي الأوعية الدموية العرب برعاية جامعة الدول العربية
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

شارك د.محمد كلوب، استشاري أول جراحة الأوعية الدموية والقسطرة الطرفية بمستشفى غزة الأوروبي، بمحاضرتين شَملت أوراق علمية حول حالات مرضية تم إجراء لها عمليات جراحية معقدة ونادرة على الشريان الأبهر في مستشفيات قطاع غزّة، وذلك في مؤتمر جمعية جراحي الأوعية الدموية العرب برعاية جامعة الدول العربية، وذلك في جمهورية مصر العربية، برعاية جامعة الدول العربية.

وأوضح د.كلوب، أن المحاضرة الأولى لعرض حالات نادرة عن انسدادات الشريان الأبهر البطني، والتي لاقت إشادة كبيرة من الجميع والكثير من الأسئلة والنقاش العام حول موضوعات انسدادات الشريان الأبهر.

وأشار إلى أنَّ المحاضرة الثانية، كانت لعرض حالة نادرة، وهي وصلة أبهرية معوية “بالإثني عشر”، حيث تم عرض الحالة التي تم إجرائها بشكل عاجل في مستشفى القدس، وهي تعد من الحالات النادرة والمعقدة على مستوى العالم.

من جهته، أشاد د. عمرو جاد، رئيس جمعية جراحي الأوعية الدموية العرب، بقوة ونضاجة العمل العلمي الرائع والعمل الجراحي الكبير الذي قدمه بروفيسور كلوب في ورقته العلمية الأولى والثانية.

كما وجّه الدكتور عمرو جاد، التحية للطاقم الطبي الفلسطيني، للقيمة العلمية والعملية للطاقم الفلسطيني وإنجازاته الكبيرة رغم الظروف التي يعاني منها قطاع غزّة.

وفي اليوم الثاني ترأس الدكتور كلوب إحدى الجلسات العلمية، والتي شارك فيها ممثلين عن دول عربية مختلفة.

وسلَّم الدكتور كلوب درع الصداقة للدكتور عمرو جاد باسم جمعية الجراحين الفلسطينيين، والتي مثلها دكتور محمد كلوب في المؤتمر، وتم إيصال رسالة الشكر من د. صبحي سكيك رئيس جمعية الجراحين الفلسطينيين، لجمعية الجراحين العرب وللدكتور عمرو جاد، وكان ضمن الحضور حينها كل من رئيس جمعيات الجراحين المصرية والسورية واليمنية وآخرين، والكثير من الجراحين المشهورين والدوليين.

وفي ختام جلسات المؤتمر، تم تكريم الوفد الطبي الفلسطيني بدرع الشكر والتقدير على المشاركة، من جامعة الدول العربية، وجمعية جراحي الاوعية الدموية العرب.