بالصور اشتية يُقلِّد سفير نيكاراغوا "نجمة الصداقة" ويستقبل الملتحقين بدورة كبار الضباط

اشتية يُقلِّد سفير نيكاراغوا "نجمة الصداقة" ويستقبل الملتحقين بدورة كبار الضباط
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قَلَّد رئيس الوزراء محمد اشتية، نيابة عن الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، سفير جمهورية نيكاراغوا لدى فلسطين روبرتو موراليس، "نجمة الصداقة".

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد في مكتبه برام الله، السفير موراليس، الذي انتهت مهامّه الرسمية في فلسطين.

وقال رئيس الوزراء: "الرئيس قد أمر بتقليدكم نجمة الصداقة، تقديرًا لجهدكم المتميز في تعزيز علاقات الصداقة بين نيكاراغوا وفلسطين، وتثمينًا لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة نحو الحرية والاستقلال".

في سياق آخر، قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إنه في ظل المشهد العالمي، وانسداد الأفق السياسي، فإن استراتيجيتنا مبنية على تعزيز بيتنا الداخلي، وتعزيز الصمود المقاوم، والانفكاك عن الاحتلال والاعتماد على الذات، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأحد، في مكتبه برام الله، الملتحقين بدورة كبار الضباط الـ21، والتي تضم كافة مكونات المؤسسة الأمنية، بحضور رئيس هيئة التدريب العسكري، اللواء ركن محمود هارون.

واستعرض اشتية خلال اللقاء صورة الوضع السياسي العام، والمشهد الإقليمي والدولي، وتأثيراته على القضية الفلسطينية، إضافة الى الخطط الاستراتيجية الحالية والمستقبلية للسلطة الوطنية في ظل هذا المشهد.

وأكد رئيس الوزراء أهمية عقد هذه الدورات التي تقوم بها المؤسسة الأمنية، معربًا عن أمله أن تعكس الدورات نفسها بالأداء. وأشاد بالمؤسسة الأمنية وعقيدتها الراسخة والتي عنوانها الانتماء الوطني.

اشتية يُقلِّد سفير نيكاراغوا "نجمة الصداقة" ويستقبل الملتحقين بدورة كبار الضباط
اشتية يُقلِّد سفير نيكاراغوا "نجمة الصداقة" ويستقبل الملتحقين بدورة كبار الضباط