قيادي فلسطيني يكشف عن سبب زيارة "الأحمد" إلى القاهرة

marouf_3.crop_display
حجم الخط

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية جميل شحادة إن وفد حركة فتح الذي يرأسه عزام الأحمد غادر إلى القاهرة ليضع المصريين في صورة ما تم الاتفاق عليه في الدوحة باعتبار أن مصر هي الراعية الأساسية للمصالحة الفلسطينية.

وكشف شحادة عن أن وفد المصالحة قبيل المغادرة إلى الدوحة ذهب إلى مصر واتفق مع القيادة المصرية على كل القضايا التي ستتم مناقشتها مع حركة حماس, وعاد الآن إلى القاهرة ليعرض على القيادة المصرية نتائج الحوار.

وعن آخر المعلومات حول ما نتجت عنه مباحثات الدوحة، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية شحادة إنه لا جديد لدى الفصائل الفلسطينية حتى اللحظة حول آخر النتائج التي تم التوصل إليها في الدوحة سوى ما نشر على وسائل الإعلام, مضيفًا في حوار مقتضب مع "فلسطين اليوم": ننتظر عودة الوفد إلى رام الله ليتم إطلاع القيادة الفلسطينية على كل القضايا التي تم الاتفاق عليها.

وأكد جميل شحادة أن التوافق الوطني وفقًا لوثيقة الأسرى واتفاق القاهرة ينص على أن تكون أي حكومة تحمل برنامج منظمة التحرير الفلسطينية، معتبراً أن الأمر مُتوافق عليه، رافضًا التأكيد ما إن كان برنامج الحكومة هو السبب الرئيسي في (عدم التوافق) على تشكيل حكومة حتى اللحظة.