الدوري الانجليزي

بالصور : ليفربول يواصل ملاحقة السيتي بثلاثية أمام وست هام

epa_soccer_2023-09_2023-09-24_2023-09-24-10880583_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

واصل ليفربول عروضه القوية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بتغلبه على ضيفه وست هام بنتيجة (3-1)، مساء الأحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أنفيلد ضمن مباريات الجولة السادسة.

وسجل ثلاثية ليفربول محمد صلاح (ق16) من ركلة جزاء، وداروين نونيز (ق60) وديوجو جوتا (ق85)، بينما سجل هدف وست هام الوحيد جارود بوين (ق42).

وبتلك النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما تجمد رصيد وست هام عند 10 نقاط في المركز السابع.

بدأ وست هام المباراة بقوة، بتلقي سوتشيك الخالي من الرقابة تماما داخل المنطقة عرضية في الدقيقة السادسة، ليسدد رأسية قوية تألق أليسون في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وبصورة مكررة ارتقى أنطونيو الخالي من الرقابة أيضا لكرة عرضية أخرى داخل المنطقة، مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى هذه المرة في الدقيقة الثامنة.

وحصل ليفربول على ركلة جزاء في الدقيقة 15، بعدما تلقى صلاح تمريرة من نونيز داخل المنطقة، وتعرض للإعاقة من قبل أكرد، ونفذ صلاح ركلة الجزاء بنجاح بتسديدة قوية على يسار أريولا.

وكاد ليفربول أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 20، بمتابعة فان دايك عرضية من ركنية، مسددا كرة مباشرة ذهبت أعلى العارضة.

وعاد ليفربول للمحاولة من جديد في الدقيقة 28، بتسديدة أرضية قوية من ماك أليستر من على حدود المنطقة، مرت إلى جوار القائم.

واستمر زحف ليفربول تجاه مرمى وست هام، بعدما مهد دياز الكرة لصلاح داخل المنطقة في الدقيقة 39، ليسدد كرة أرضية مقوسة مرت إلى جوار القائم.

وظهر وست هام من جديد في الدقيقة 40، بمتابعة سوتشيك لكرة مبعدة من دفاع ليفربول داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

ونجح وست هام في تعديل النتيجة في الدقيقة 42، بعد متابعة بوين لعرضية من كوفال، مسددا رأسية مميزة اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك.

وبحث ليفربول عن استعادة التفوق مجددا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بتمريرة من صلاح لنونيز داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة أرضية تصدى لها أريولا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وبدأ ليفربول الشوط الثاني بتسديدة من دياز من خارج المنطقة في الدقيقة 51، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأهدر ليفربول فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 53، بعدما مرر صلاح كرة سحرية لنونيز داخل المنطقة المنفرد بأريولا، ليسدد كرة مباشرة مرت بغرابة إلى جوار القائم.

وواصلت الكرات العرضية إزعاج ليفربول، بعد ارتقاء من بوين لعرضية من مخالفة في الدقيقة 55، مسددا رأسية أمسك بها أليسون.

ونجح ليفربول في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 60، بعد تلقي نونيز بينية مميزة خلف دفاع وست هام من ماك أليستر، ليسدد كرة مباشرة على الطائر سكنت الشباك.

وسدد جونز بعدها كرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 62، اصطدمت بزوما وغيرت اتجاهها وكادت أن تباغت أريولا، إلا أنه تألق في إبعادها إلى ركنية.

وظهر صلاح من جديد في الدقيقة 70، بتسديدة من على حدود المنطقة، أمسك بها أريولا بسهولة.

وحاول البديل فورنالس تعديل النتيجة لوست هام، بتسديدة أرضية من على حدود المنطقة في الدقيقة 79، ذهبت ضعيفة في يد أليسون.

وأطلق ليفربول رصاصة الرحمة على وست هام بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 85، بارتقاء فان دايك لعرضية من ركنية، ممررا كرة بالرأس إلى جوتا في منطقة ال6 ياردات، ليسدد كرة مباشرة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول (3-1).

بالصور : ليفربول يواصل ملاحقة السيتي بثلاثية أمام وست هام
بالصور : ليفربول يواصل ملاحقة السيتي بثلاثية أمام وست هام
بالصور : ليفربول يواصل ملاحقة السيتي بثلاثية أمام وست هام
بالصور : ليفربول يواصل ملاحقة السيتي بثلاثية أمام وست هام