تفاصيل لقاء الصالح مع نظيره اللبناني في بيروت

مجدي الصالح
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

الصالح يبحث مع نظيره اللبناني سبل تعزيز التعاون المشترك

التقى وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم الإثنين، وزير الداخلية والبلديات اللبناني بسام مولوي، في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور سفير دولة فلسطين لدى جمهورية لبنان أشرف دبور.

بحث اللقاء، عددًا من القضايا المتعلقة بتعزيز العمل والتعاون المشترك، خاصة فيما يتعلق بمجال الشؤون البلدية والمحلية، وأوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وأكد الوزيران، عمق العلاقة التاريخية والأخوية التي تربط البلدين، وثبات المواقف اللبنانية الداعمة للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

وتطرقا إلى عدد من المشاريع والبرامج على المستوى الإقليمي، والتي يشترك بها البلدان، خاصة فيما يتعلق بقضايا التغير المناخي، والطاقة المتجددة، والمرأة والشباب وغيرها، وأهمية توحيد المواقف ودعم الجهود الخاصة بالانضمام للاتفاقيات والمعاهدات والمواثيق الدولية.

واستعرض الصالح، واقع قطاع الحكم المحلي في فلسطين، والتحديات التي تحول دون تحقيق التنمية المحلية الشاملة، وفي مقدمتها سياسات الاحتلال وممارساته العنصرية بحق أبناء شعبنا.

وأكّ  أهمية العمل على إقامة شراكات حقيقية وتوأمة بين البلديات الفلسطينية ونظيراتها اللبنانية، لتبادل الخبرات والتجارب وإثراء المعرفة وغيرها.

بدوره، شدّد مولوي، على أهمية هذه اللقاءات التي تعمق التعاون بين البلدين، وتشكل أفقًا رحبًا لمناقشة آليات تعزيز العمل وتوحيد المواقف، والتطلع لمستوى جديد من التعاون بين البلديات اللبنانية ونظيراتها الفلسطينية.