انفجارات في أوديسا

الدفاع الروسية تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود

روسيا
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت اليوم مُسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود.

وقالت في بيانها: "تم في الساعة 09:40 تقريبا من 26 سبتمبر الجاري إحباط محاولة نظام كييف لشن هجوم إرهابي باستخدام طائرة بدون طيار على أهداف واقعة في الأراضي الروسية. وقامت الأنظمة المناوبة للدفاع الجوي الروسي بتدمير مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود".

وأفادت الوزارة، في وقت سابق من هذا اليوم، بإسقاط مسيرة أوكرانية أخرى فوق مقاطعة كورسك.

وعلى جانب آخر، ذكرت سلطات مقاطعة أوديسا الأوكرانية بتضرر مواقع للبنية التحتية في منطقة إسماعيل جراء هجوم بمسيرات فجر اليوم.

وقال رئيس الإدارة العسكرية في أوديسا أوليغ كيبر، إنه نتيجة الانفجارات وقعت أضرار بمعبر ومستودعات، ونحو 30 شاحنة، فيما اشتعلت النيران في 6 من الشاحنات.

وذكرت سلطات مدينة كريفوي روغ بمقاطعة دنيبروبيتروفسك، أن انفجارًا وقع صباح اليوم، مشيرة إلى إصابة إحدى المؤسسات الإنتاجية في المدينة.

كما وأعلنت السلطات في مقاطعة تشيركاسي (وسط) صباح اليوم عن إصابة موقع للبنية التحتية نتيجة القصف، دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع ضحايا، حسب المعلومات الأولية.

وفي مدينة نيكولايف تضرر موقع للبنية التحتية على أطراف المدينة بعد إصابته بضربة صاروخية مساء أمس الاثنين، حسبما أعلن رئيس الإدارة العسكرية للمقاطعة فيتالي كيم.

وكانت القوات الروسية بدأت قصف مواقع البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر 2022 بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، حيث تستهدف الضربات الروسية مرافق الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.