بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة الأربعاء 27 سبتمبر 2023

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم منزلي الشابين قصي أحمد داري، ونديم محمد الصفدي، عقب اقتحام قرية العيسوية بالقدس المحتلة واعتقلتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مفيد صندوقة، وأدهم سبتة، بعد مداهمة منزليهما، كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الفتى المقدسي أيهم الباسطي في البلدة القديمة من المدينة.

وداهمت فجر اليوم، بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، واعتقلت كلًا من: عبد المعطي قتيبة ريان، والأسير المحرر سعيد مصطفى داوود، وموسى محمد حسن، وعاصم حابس ريان.

الخليل: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة أشقاء من بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، بعد دهم وتفتيش منزل ذويهم، وهم: رزق وقسام وأحمد الحلايقة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن تلك القوات اعتقلت الشاب محمد اسامة الرجبي، بعد دهم منزله وتفتيشه في مدينة الخليل.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات الظاهرية وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

نابلس: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنا من مدينة نابلس، واقتحمت بلدة عقربا جنوبا وداهمت منزلا.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت شارع فطاير في المدينة واعتقلت الشاب معتز حسان كلبونة، عقب مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وأوضحت أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عقربا، وداهمت منزل المواطن عيسى بني فضل، والذي تتهم نجله أسامة بتنفيذ عملية حوارة قبل شهر.

طوباس: اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدينة طوباس واعتقلت مواطنين

وأفادت مصادر محلية بأن وحدات خاصة إسرائيلية اقتحمت المدينة، تبعها مركبات عسكرية للاحتلال، وداهمت عددا من المنازل.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت شابين خلال عمليات الدهم والتفتيش، وهما: مجد سعيد دراغمة، وعميد جمال دراغمة، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما في المدينة.

بيت لحم: اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم منطقة الكركفة وسط بيت لحم، واعتقلت الشاب معاذ سعد الدين الشويكي (32 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته.  

كما اعتقلت الشابين شاهر يوسف طقاطقة (20 عاما)، وشاهر أحمد طقاطقة (19 عاما)، من قرية أم سلمونة جنوب بيت لحم، بعد مراجعتهما لمخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون" الجاثمة على أراضي المواطنين، جنوب بيت لحم.