المراقب العام لداخلية غزة يُطلق منظومة الشكاوى الإلكترونية

مراقب عام الداخلية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية والأمن الوطين بغزة اللواء ماهر بنات، عن إطلاق المنظومة الإلكترونية لاستقبال شكاوى وتظلمات المواطنين، في إطار تحسين وتسهيل عملية تقديم ومعالجة الشكاوى المرتبطة بالخدمات التي تقدمها الوزارة، وبأداء منتسبيها.

وأشار في بيان صحفي أصدره اليوم الأربعاء، إلى أن منظومة الشكاوى الإلكترونية تهدف إلى تحسين وقت الاستجابة وتعزيز مراقبة ومتابعة الأداء، وتوجيه الشكاوى للجهات المختصة وتعزيز ثقة المجتمع.

كما وأكد على أن الوزارة تسعى من خلال هذه المنظومة إلى توحيد منظومة الشكاوى لديها ومتابعة توجيهها ضمن مساراتها وقنواتها السليمة، إلى جانب مواكبة التحول الرقمي، وتوفير الوقت والجهد.

وقال اللواء بنات، في تصريحات لـ "موقع الداخلية"، إن المنظومة تعد أداة حيوية لتعزيز التواصل بين الوزارة والمجتمع المحلي، وتحسين جودة الخدمات المقدمة من الوزارة للجمهور، وهي جزء أساسي من جهود تعزيز الشفافية.

ولفت إلى أن المنظومة تتيح للجهات المختصة التفاعل مع المواطنين والرد على استفساراتهم ومقترحاتهم إلكترونياً بشكل أسرع وأكثر فعالية، مما يساهم في بناء علاقة أفضل بين الحكومة والمجتمع.

وبين مراقب عام الداخلية أن المنظومة الإلكترونية تساهم في زيادة مستوى الشفافية من خلال إمكانية تقديم الشكاوى والملاحظات بسهولة وبشكل موحد من قبل المواطنين، بما يساعد في تقليل فرص وجود مخالفات أو تجاوزات.

- وبإمكان المواطنين الوصول إلى الخدمة من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية "التسجيل الموحد" عبر الرابط https://eservice.moi.gov.ps

- أو من خلال الاتصال عبر الرقم المجاني 1800310410