استجابة بالإعفاء الضريبي 50%

مواصلات غزة: انطلاق حملة تخفيض على رسوم تراخيص المركبات ورخص القيادة حتى نهاية العام الجاري

شرطة المرور بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أطلقت وزارة النقل والمواصلات بغزة، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، بشأن تفاصيل حملة تسهيلات لتراخيص المركبات، عن حملة التخفيض على رسوم تراخيص المركبات ورخص القيادة ابتداءً من يوم الأحد المقبل الموافق 1 أكتوبر 2023، حتى 31 ديسمبر 2023.

وأوضحت الوزارة خلال المؤتمر الصحفي، أن تخفيض نسبة 50% من رسوم ترخيص المركبات بكافة أنواعها، يسري ذلك على الديون المتراكمة على المواطنين.

وأضافت، أن تخفيض بنسبة 50% من رسوم رخص القيادة، يمكن التجديد لمدة 10 سنوات قادمة، ويسري ذلك على الديون المتراكمة على المواطنين.

وبدوره، قال رئيس نقابة سائقي الأجرة بغزة رزق خلف في تصريح خاص لـ"صوت الشعب"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية: "منذ اللحظة الأولى على ارتفاع السولار تم التواصل مع جهات المختصة، والمطالب بتوفير الدعم للسائقين من قبل الحكومة الجهات المعنية، لضمان حق هذه الفئة".

وتابع بالقول: "تم تقديم طلب بخصم مبلغ مالي بقيمة واحد شيكل على المواقف العامة خاصة للسائقين العمومي ، وما زلنا ننتظر الرد، لتحسين دخل السائق"، مشيرًا إلى أن النقابة طالبت بالإعفاء الضريبي 100% للسيارات العمومي، وكان هناك استجابة بالإعفاء 50% من الجهات الحكومة.