الاحتلال يُواصل تجريف عشرات الدونمات من أراضي المواطنين غرب سلفيت

تجريف اراضي
حجم الخط

سلفيت - وكالة خبر

أفاد محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل، بأن جرافات الاحتلال الإسرائيلي تُواصل تجريف عشرات الدونمات من أراضي المواطنين في بلدة بروقين، غرب سلفيت.

وأوضح في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن هذه الممارسات من أعمال تجريف تأتي في إطار مشاريع الضم والتوسع الاحتلالية المتسارعة لتقويض الحلم الفلسطيني في إقامة الدولة المستقلة والانعتاق من الاحتلال.

ومن جانبه، ذكر مدير بلدية بروقين أمين صبرة: "أن جرافات الاحتلال تواصل تجريف ما يقارب 50 دونما من أراضي المواطنين، لحساب توسعة مستوطنة "بروخين" المقامة على أراضي المواطنين، وبناء وحدات استيطانية جديدة".

وأشار صبرة إلى أن الاحتلال يعمل على تجريف الأراضي المحاذية للمستوطنة منذ فترة، وهو يهدف إلى ضمها إلى المستوطنة وتوسعتها، علما أن هذه الأراضي تعود ملكيتها لمواطني بلدة بروقين.

كما وبين أن مساحة بلدة بروقين تقارب 13 ألف دونم، وأن المخطط الهيكلي 1480 دونما، وما تبقى من المساحة فهي مصنفة "ج" يُمنع العمل والبناء فيها، ومنها أراضٍ تم الاستيلاء عليها لصالح المستوطنات المقامة على أراضيها وهي "بروخين، وأرئيل الصناعية، وبركان" والبؤرة الرعوية الجديدة من الجهة الشمالية الشرقية للبلدة.