هنية يعزي العراق بضحايا الحادث الأليم في "نينوى"

هنية يعزي العراق بضحايا الحادث الأليم في "نينوى"
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

قدّم رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية اليوم الأربعاء، التعازي لرئيس الوزراء العراقي محمد السوداني، في ضحايا الحادث الأليم في "نينوى" شمال العراق، والذي راح ضحيته العشرات أثناء حريق اندلع في حفل زفاف.

وعبّر هنية خلال اتصال هاتفي مع السوداني عن مشاعر المواساة بحق الضحايا، مؤكدًا تضامنه والشعب الفلسطيني مع العراق الشقيق قيادةً وشعبًا، داعياً الله عز وجل الرحمة للضحايا والشفاء العاجل للجرحى.

وذكر هنية: "إننا في حركة حماس، نشاطركم هذا المصاب الأليم ونؤكد وقوفنا ووقوف شعبنا الفلسطيني بجانب العراق الشقيق، كما ونبعث من خلالكم التعازي والمواساة إلى أسر الضحايا والمصابين"، مشددًا على أن العراق قادر أن يتجاوز هذا الأليم.

وأشاد رئيس حركة "حماس" بمواقف العراق حكومة وشعبًا تجاه فلسطين وقضيتها وشعبها، مشيرًا إلى روح الأخوة التي تسكن الشعبين الشقيقين.

من جانبه عبر رئيس الوزراء العراقي عن شكره وتقديره للاتصال والمواساة من رئيس حركة "حماس"، مؤكدًا موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية.

كما أشاد السوداني بالشعب الفلسطيني ومقاومته والدور الذي تقوم به حركة "حماس" وفصائل المقاومة في جهادها ومقاومتها ضد الاحتلال.

وأعلنت السلطات العراقية مقتل نحو 100 شخص وإصابة عدد مماثل في حصيلة جديدة غير نهائية للحريق الذي اندلع الليلة الماضية في قاعة أفراح أثناء حفل زفاف في قضاء الحمدانية بمحافظة "نينوى" شمالي العراق.

كما أعلنت إيقاف 9 أشخاص على خلفية الحادث الذي عزته إلى مخالفة قواعد السلامة.