المغرب تفوز بحق استضافة كأس الأمم الإفريقية لعام 2025

المغرب تفوز بحق استضافة كأس الأمم الإفريقية لعام 2025
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

فازت دولة المغرب بحق استضافة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم لعام 2025، بعدما سحبت نيجيريا وبنين ملفهما المشترك، فيما نالت كينيا وتنزانيا وأوغندا حق استضافة نسخة 2027، وفق ما أعلن الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) اليوم الأربعاء، خلال اجتماع لجنته التنفيذية في القاهرة.

وسيحتضن المغرب النهائيات القارية للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1988 التي فازت بلقبها الكاميرون، حيث تستضيف ساحل العاج نسخة 2023 التي تم تأجيلها من حزيران/يونيو وتموز/يوليو الماضيين إلى كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير المقبلين لتجنب موسم الأمطار.

بدوره، قال رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي إن هناك اتفاقاً داخل الاتحاد الإفريقي لأن تذهب اصوات أعضائه الخمسين دعماً للملف المغربي في سباق الفوز بتنظيم كأس العالم 2030.

وقال: "إن الملف المغربي لتنظيم أمم إفريقيا 2025 جاء مطابقاً لكل المعايير التي وضعها (كاف)، وتابعنا كل النجاحات التي حققتها المغرب مؤخرا في كل التظاهرات الكروية التي استضافتها".

وأعرب موتسيبي عن "فخره الكبير بالمغرب الذي فاجأ العالم نهاية العام الماضي في قطر بعدما حقق انجازا بأن يكون أول بلد إفريقي يصل الى نصف نهائي كأس العالم.

وتوقع أن "ينظم المغرب أمم إفريقيا 2025 بمعايير عالمية، ليقدم نفسه كمرشح قوي لاستضافة كأس العالم 2030 في ملفه المشترك مع إسبانيا والبرتغال".