حركة "حماس": نؤكد ضرورة إجراء الانتخابات المحلية تحت إشراف اللجنة المركزية

حركة "حماس" تؤكد ضرورة إجراء الانتخابات المحلية تحت إشراف اللجنة المركزية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس زكريا أبو معمر، اليوم الأربعاء، على أن حركته تؤكد ضرورة إجراء الانتخابات المحلية تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية.

وقال أبو معمر في تصريح صحفي: "إن هذا حق شعبنا ونحرص عليه، ونسعى لإنجاحه؛ كما فعلنا في الانتخابات العامة 2021 التي ألغيت، أو كما نفعل الآن بخصوص الانتخابات الطلابية".

ولفت أبو معمر إلى وجود اجتماع مهم يعقد في هذه الأثناء بين الفصائل الفلسطينية ولجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر، موضحاً أن زيارة ناصر تأتي بناء على دعوة وجهتها لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في غزة بحضور حركتي حماس وفتح.

وأشار إلى أن اللقاء يأتي امتدادًا للقاءات والمشاورات المستمرة التي بدأت منذ عقد اللقاء الوطني يوم 14 أغسطس الماضي، والذي صدر عنه بيان وطني جامع يدعو لإجراء الانتخابات المحلية بغزة، ثم تلاه بيان من لجنة المتابعة الحكومية بغزة رحبت فيه بالموقف الوطني، وأكدت على استعداد الأجهزة الحكومية في غزة؛ لتذليل كل العقبات لإجراء الانتخابات المحلية.

وذكر أبو معمر أنه من المتوقع خلال لقاء الفصائل مع حنا ناصر؛ التأكيد على الموقف الوطني ودعوة ناصر لبذل كل الجهود؛ لصدور قرار من مجلس الوزراء الفلسطيني في رام الله ، بتكليف لجنة الانتخابات المركزية؛ لبدأ اجراء الانتخابات.