بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الخميس 28 سبتمبر 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الخميس 28 سبتمبر 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

طوباس: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من المدخل الشرقي، فجر اليوم، وانتشرت في محيط  المستشفى التركي الحكومي، سمع خلال ذلك إطلاق نار كثيف.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المدينة، أمس، واعتقلت شابين قبل انسحابها.

نابلس: اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم، مخيم بلاطة للاجئين قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية، واعتقلت شابا.

وذكر شهود عيان، أن قوة عسكرية مؤللة اقتحمت المخيم وحاصرت عددا من المنازل، مبينين أن طائرات مسيرة كانت تحلق فوق المخيم في وقت سابق للاقتحام.

وسمع من أطراف مدينة نابلس أصوات متتابعة لاطلاق النيران، فيما أغلقت بعض الطرق المحطية بالمخيم أثناء عملية الاقتحام.

وقال الشهود، أن جنود الاحتلال فجروا طائرة مسيرة في المخيم، سمع دوي تفجيرها من كافة أنجاء المخيم.

وأشاروا إلى أن الاحتلال اعتقل شابا يدعى علي الشافعي قبل أن ينسحبوا باتجاه معسكر حوارة على بعد عدة كيلومترات قليلة من أطراف مدينة نابلس.

سلفيت: اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، بلدة كفر الديك غرب سلفيت ترافقها جرافة عسكرية.

وقال رئيس بلدية كفر الديك محمد ناجي، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية المسماه "بنات بر" وهي منطقة نائية واعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.

قلقيلية: أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد شطارة في الثلاثينات من عمره بعد أن داهمت منزله، وتفتيشه.

يذكر أن قوات الاحتلال كانت قد أعلنت سابقا هذه المنطقة أنها محمية طبيعية ومنعت المواطنين من الاستفادة منها.

جنين: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مواطنا على الطريق الواصلة بين محافظتي نابلس وجنين.

وقال أحد شهود العيان، إن المواطن الذي ما زالت هويته مجهولة، كان يقود مركبته على طريق تفضي إلى بلدة دير شرف شمال غرب نابلس، قبل أن تعترضه قوة عسكرية إسرائيلية وتوقفه.

وأوضح الشهود، أنه جرى تقييد المواطن، وإجباره على الدخول إلى ثكنة عسكرية قريبة. وكان سبق عملية الاعتقال حسب الشهود اقامة حاجز عسكري مفاجيء قرب دوار دير شرف.

وأضافت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت ظهر اليوم قرية كفر دان غرب جنين، واعتقلت الشاب الشاب صلاح إياد صلاح، أثناء مروره بمركبته على حاجز دير شرف.

أريحا: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت ظهر اليوم قرية الزبيدات شمال أريحا، واعتقلت المواطن محمد محمود زبيدات من منزله في القرية عقب تفتيشه والعبث بمحتوياته.