بسبب أحداث عين الحلوة

"أونروا" تقرر تأجيل بدء العام الدراسي في جنوب لبنان

أونروا.jpg
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الخميس، قرارًا بتأجيل بدء العام الدراسي بجنوب لبنان، بسبب أحداث مخيم عين الحلوة.

وقالت "الأونروا" في بيان صحفي، إنه أكثر من 11,000 طفل من لاجئي فلسطين في جنوب لبنان، لن يتمكنوا من الانضمام إلى أقرانهم في بداية العام الدراسي في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر المقبل. 

وأضافت بأن هذا العدد، يشكل ربع عدد الاطفال من لاجئي فلسطين في المدارس، ويرجع ذلك إلى العنف والاشتباكات في مخيم عين الحلوة، المخيم الأكبر في البلد.

من جهتها، قالت مديرة شؤون أونروا في لبنان دوروثي كلاوس، "لقد اضطرت (أونروا) إلى اتخاذ هذا القرار لأن جميع مدارسنا الثماني داخل المخيم قد استولت عليها المجموعات المسلحة وقد تعرضت لدمار وأضرار كبيرين. "إن المدارس الأخرى - خارج المخيم - تستخدم حالياً من قبل العائلات النازحة". 

ووفق أونروا فإن ما لا يقل عن 4,000 شخص أجبروا على الفرار من منازلهم في عين الحلوة، ولجأ العديد منهم إلى منشآت (أونروا) بينما يقيم آخرون مع أقاربهم وأصدقائهم.

في الوقت نفسه، تعمل (أونروا) على توفير مساحات آمنة وبعض المواد التعليمية والأنشطة للأطفال حتى يتمكنوا من الحصول على بعض التعلم ويكونوا قادرين على ان يعيشوا طفولتهم.