محدث بالفيديو: 3 قتلى جراء إطلاق نار في روتردام الهولندية

قتلى جراء إطلاق نار في روتردام الهولندية
حجم الخط

أمستردام - وكالة خبر

أعلنت الشرطة الهولندية، مساء اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة القتلى في حادثة إطلاق النار في مدينة روتردام إلى ثلاثة قتلى، مؤكّدةً اعتقال المشتبه بتنفيذه الهجوم.

وأوضح قائد الشرطة المحلية في مؤتمر صحفي عقد ف يوقت سابق، أنّ مسلحًا في روتردام قتل امرأة تبلغ من العمر 39 عامًا ومعلمة عمرها 42 عامًا في جامعة إيرازموس الطبية، في موقعينن وفيما بعد أُعلن ارتفاع عدد الضحايا إلى 3 قتلى.

وأشار إلى أنّ المشتبه به الذي اعتقلته الشرطة طالبٌ في جامعة إيرازموس، منوهًا إلى أنّه ليست هناك مؤشرات على وجود مطلق ثان للرصاص في الهجوم الذي لم تُعرف دوافعه، وفق ما نشرت الجزيرة نت.

وأطلق مسلح -يرتدي ملابس القتال- النار داخل شقة في المدينة الهولندية ثم اقتحم مركزًا طبيًا تعليميًا مجاورًا، وتم الإبلاغ عن إطلاق نار لأول مرة في شقة بغرب المدينة، حيث أصيب شخصان.

وبعد وقت قصير، تم إطلاق نار في قاعة محاضرات بمركز "إيرازموس" الطبي الجامعي، على مسافة حوالي 1.5 كيلومتر من الموقع الأول.

كما اندلع حريق في المستشفى أيضًا وفي أنحاء من المجمع الذي جرى إخلاؤه. وتمكنت وحدات أمنية من إلقاء القبض على المشتبه به في الهجوم ويبلغ من العمر 32 عاما.