الخارجية: الاحتلال هو السبب الحقيقي لجميع التوترات في ساحة الصراع

وزارة الخارجية والمغتربين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 

عقّبت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الجمعة، على تصريحات رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي التي اعتبر فيها أن "ما بالضفة الغربية تهديد مباشر لأوروبا".

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، "ننظر بخطورة بالغة لتصريحات هليفي، الأمر الذي يؤكد من جديد أن المسؤولين الإسرائيليين لا يضيعون أية فرصة من أجل تشويه الواقع وقلب حقائقه وتغييرها بهدف اخفاء حقيقة وجود الاحتلال واستمراره لأرض دولة فلسطين، بما يرافقه من انتهاكات وجرائم".

وأضافت أنّ "الاحتلال الإسرائيلي الذي طال أمده هو السبب الحقيقي لجميع التوترات في ساحة الصراع، وهو التهديد المباشر لأمن واستقرار المنطقة وأوروبا والعالم".

وأبدت الخارجية، ملاحظتها بأن المسؤولين الإسرائيليين يتحدثون في كافة المواضيع ويتجاهلون بشكل متعمد حقيقة احتلالهم للأرض الفلسطينية ويحاولون القفز عنه لتضليل المسؤولين الدوليين والرأي العام العالمي، باعتباره تهديد لهم في خديعة لم تعد تنطلي على أحد.

وشدّد على أنّ "الشعب الفلسطيني هو ضحية الاحتلال، وضحية الصمت الدولي على وجوده واستمراره، وضحية أيضاً ازدواجية المعايير الدولية وغياب الجرأة والشجاعة في انتقاد المواقف الإسرائيلية التضليلية".