استعدادًا لتشييعها

الداخل المحتل: وصول جثامين ضحايا مجزرة بسمة طبعون للبلدة

استعدادت تشييع جثمان ضحايا مجزرة بسمة طبعون
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

وصلت جثامين ضحايا المجزرة في بسمة طبعون من عائلة دلايكة، مساء اليوم الجمعة، إلى البلدة شمال فلسطين المحتلة، وذلك استعدادًا لتشييعها ومواراتها الثرى في المقبرة.

وأسفرت جريمة إطلاق نار في بسمة طبعون، عن مقتل خمسة أشخاص، من بينهم قاصران وامرأة، وهم: محمد حسن دلايكة (25 عامًا) ووالدته زينب (49 عامًا)، بالإضافة إلى ثلاثة من أبناء عمومته وهم: الشقيقان وليد ومحمد دلايكة (14 و17 عامًا) وربيع دلايكة (في العشرينيات من عمره).

وتوافد مئات المعزين من البلدة وخارجها إلى بيت العزاء، للوقوف إلى جانب العائلات الثكالى والمشاركة في مراسم الجنازة المزمع انطلاقها عند الساعة 18:15 مساء، وفق موقع عرب 48.

ووصلت جثامين الشبان القتلى إلى مسجد الزبيدات بالبلدة حيث سيتم غسلها وتشييعها إلى المقبرة، فيما وصل جثمان الضحية زينب إلى المنزل حيث سيتم غسلها ومن هناك سيتم تشييعها إلى المقبرة.

وتخيم أجواء من الغضب والحزن والاستنكار على بسمة طبعون منذ وقوع المجزرة، سيما وأن الشرطة لم تعلن حتى الآن عن اعتقال أي مشتبه بالضلوع فيها.

ويشهد المجتمع العربي انفلاتًا خطيرًا في العنف وجرائم القتل التي راح ضحيتها 183 شخصًا بينهم 12 امرأة منذ مطلع العام الجاري، وسط تقاعس الشرطة والحكومة الإسرائيلية عن توفير الأمن والأمان للمواطنين العرب.