تعقيبات فلسطينية على استشهاد الشاب محمد رمانة من البيرة

الشهيد محمد رمانة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت فصائل ومجالس فلسطينية، صباح اليوم السبت 30 سبتمبر 2023، على استشهاد الشاب محمد جبريل رمانة، مساء أمس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جبل الطويل بمدينة البيرة وسط الضفة الغربية.

حركة "حماس"، زفّت إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية شهيدها المجاهد محمد رمانة، الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال قرب مستوطنة بساغوت المقامة على أراضي جبل الطويل بمدينة البيرة.

وقالت حركة حماس في تصريحها: "لقد ارتقى شهيدنا البطل وهو يدافع بما ملكت يداه عن حرية شعبنا والمسجد الأقصى المبارك ليؤكد أن إرادة شعبنا وعزيمة مقاومينا ستتفوق على رصاص الاحتلال وجرائمه، وأن تضحيات شعبنا ودماء شهدائنا ستنتصر لا محالة".

بدوره، أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، جريمة إعدام الشاب محمد جبريل رمانة، مساء أمس الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بجبل الطويل في مدينة البيرة.

وحمّل فتوح في بيان لها، حكومة اليمين المتطرف المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم بحق شعبنا، وقال: "تعودنا على رواية الاحتلال الكاذبة ومبرراته لعمليات الإعدام والقتل بحق المدنيين".

وأكّد أنّ صمت المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال بحق شعبنا يشجعه على ارتكاب المزيد.

من جهتها، نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيد البطل: محمد جبريل رمانة، من مخيم الأمعري، الذي ارتقى شهيداً برصاص جنود الاحتلال قرب مستوطنة "بساغوت" في مدينة البيرة مساء الجمعة.

وقالت حركة الجهاد في بيان لها: "نعزي عائلة الشهيد وأهلنا في رام الله والبيرة، لنؤكد أن استمرار جرائم العدو لن يكسر عزيمتنا، وسوف تستمر معركة شعبنا ومقاومته رغم حجم التضحيات".

وأضافت: إنّ "هذا الدم الطاهر يوقد مزيداً من جذوة الانتفاضة المستعرة ويبشر بالنصر القادم في رحاب المسجد الأقصى المبارك".

من ناحيتها، نعت لجان المقاومة في فلسطين، الشهيد محمد جبريل رمانة الذي ارتقى مساء أمس الجمعة، مؤكّدةً أنّ دماء الشهداء والتضحيات التي يقدمها شعبنا الصابر المرابط، ستكون مشاعل ثورة مستمرة في وجه الاحتلال على طريق النصر والتحرير والعودة.