الجزائر: تأسيس الحملة الأكاديمية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد الإسرائيلي

فايز أبو عيطة
حجم الخط

الجزائر - وكالة خبر

أُعلن تأسيس الحملة الأكاديمية الجزائرية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد الإسرائيلي،  اليوم السبت، في العاصمة الجزائرية.

وجاء ذلك خلال استقبال سفير دولة فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة، وفدًا من الاتحاد الوطني للمجتمع المدني لترقية المواطنة، والوفد المرافق له من الأحزاب السياسية وجماعات مناهضة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا الأمين العام المكلف بتأسيس الحملة الأكاديمية محمد عزوز، كافة الأكاديميين والأطر النقابية والجماهيرية في الجزائر لنشر قيم الحملة ومبادئها في الولايات الجزائرية كافة، مثمناً دور الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

من جهته، ثمّن السفير أبو عيطة، جهود القائمين على تأسيس الحملة الأكاديمية الجزائرية، واعتبرها خطوة تدعم شعبنا الفلسطيني في نضاله للخلاص من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس.

من جانبه، اعتبر الأمين العام للحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد الإسرائيلي رمزي عودة، هذه الخطوة تتويجًا لمواقف الشعب والقيادة الجزائرية الداعمة تاريخيًا للقضية الفلسطينية.

وأشار عودة، إلى أنّ هذ الإعلان يضاف إلى سلسلة من النجاحات في تشكيل الحملات الأكاديمية المناهضة للاحتلال والأبرتهايد في العديد من دول العالم، كما حدث في الأردن وموريتانيا ولبنان وأمريكا اللاتينية وغيرها من الدول.